عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا الجنوبية تعتزم زيادة استثماراتها فى مصر

وزير الخارجية محمد
وزير الخارجية محمد كامل عمرو

استقبل محمد عمرو وزير الخارجية صباح اليوم الاثنين السيد يوو ميونج هوان، مبعوث الرئيس الكورى لى ميونج باك، ووزير الخارجية السابق، حيث يقوم بزيارة لمصر، حاملاً رسالة إلى الرئيس محمد مرسى من نظيره الكورى.

وقد أشاد المبعوث الكورى خلال المقابلة بثورة 25 يناير وبالانتقال السلمى للسلطة فى مصر، مُعرباً عن خالص تهانى الرئيس والشعب الكورى للشعب المصرى، ومؤكداً على عزم الجانب الكورى تطوير علاقاته السياسية والاقتصادية والتجارية بمصر لآفاق أوسع، ومواصلة زيادة وتنمية الاستثمارات الكورية في مصر.
وفى إطار متابعة نتائج الزيارة التى قام بها إلى كوريا فى شهر مارس الماضى، تناول محمد عمرو مع المبعوث الكورى سبل تعزيز تلك الاستثمارات، مرحباً بما أسفرت عنه جهود البلدين فى تعزيز العلاقات الثنائية بينهما مؤخراً من توقيع عقد لتدشين مصنع لإحدى الشركات

الكورية العملاقة في مدينة بنى سويف باستثمارات بقيمة 300 مليون دولار، مما يوفر ألفى فرصة عمل فى هذا الاستثمار الجديد.
              كما تناول وزير الخارجية موضوع الاستفادة من الخبرة الكورية في مجال التعليم الفنى والتأهيل والتدريب المهنى، معرباً عن ثقته في أن الزيارة المنتظرة خلال الشهر الجارى لوفد كورى متخصص في هذا المجال سوف تسفر عن نتائج هامة منها إقامة جامعة كورية في مصر. كما رحب وزير الخارجية بزيارة رئيس المعهد الكورى للتنمية خلال الشهر القادم للتعاون مع معهد التخطيط القومى.