رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القلق يسود البورصة عقب تصريحات "مرسى"

اقتصاد

الأحد, 07 أكتوبر 2012 17:26
القلق يسود البورصة عقب تصريحات مرسى
كتب - صلاح الدين عبدالله:

استأنفت اليوم الاحد البورصة عملها بعد تعطل يومين، بسبب الاحتفال بانتصارات حرب اكتوبر وسط حالة ترقب بين المستثمرين عقب اشارة د.محمد مرسي رئيس الجمهورية في خطابه مساء امس, لاستغلال بعض الشركات بالسوق لعلاقاتها بالنظام السابق والقيام بإدراج شركات لفترة محددودة لإتمام عمليات نقل ملكية عبر البورصة، والتهرب من الضرائب المقررة عليها.

توقع وسطاء السوق ومحللون ماليون أن السوق قد يشهد حالة من التراجع الشديد، بسبب التصريحات كونها تشير الي فساد شهدته منظومة سوق المال خلال السنوات السابقة.
وكانت البورصة قد شهدت خلال تعاملات الأسبوع الماضي خسائر وصلت 13.5 مليار جنيه، بنسبة 3.3% لتصل الي مستوي 395.7 مليار جنيه وتزامن مع نهاية 100 يوم الاولي من رئاسة "مرسي".
وتوقع مصطفي عادل خبير اسواق المال ان يشهد السوق حالة من التراجعات الحادة نتيجة عمليات البيع المتوقع من المستثمرين خوفا من ظهور قضايا فساد اخري.
كما توقع ان يشهد سهم الشركة التي المح اليه الدكتور "مرسي " تراجعا حادا خوفا من فتح ملف الشركة

خلال الفترة الماضية.
وقال "عادل " إن التطرق الي مثل هذه الملفات في الوقت الحالي من شأنه الاضرار بالسوق وصغار المستثمرين خاصة فى حال اعادة النظر في القانون.
واشار هاني حلمي خبير اسواق المال ان يكون التأثير علي السوق بسبب التصريحات مؤقت الاانه علي المدي الطويل قد يترك انطباعا جيدا لدي المستثمرين بالاصلاح المتوقع لمنظومة سوق المال الفترة القادمة ، والقضاء علي الفساد ، مما يعيد الثقة للمتعاملين الاجانب والعرب في السوق.
واوضح وائل امين المحلل المالي ان مؤشر السوق الرئيسي قد يتعرض لحالة ضغوط شديدة نتيجة العمليات البيعية المتوقعة مما يساهم في مواصلة المؤشر الي تراجعاته تحت منطقة 5600 نقطة.

 

أهم الاخبار