رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نظيم: القضاء على أزمة البنزين والسولار بشكل فردى

اقتصاد

الخميس, 04 أكتوبر 2012 12:08
نظيم: القضاء على أزمة البنزين والسولار بشكل فردىالمهندس محمود نظيم
كتبت - سناء مصطفي وهدي بحر :

أكد المهندس محمود نظيم - وكيل أول وزارة البترول - أنه تقرر التعامل مع حالات الاختناقات الفردية في المحافظات التي تشكو من أزمة السولار أو البنزين أو البوتاجاز بزيادة ضخ الكميات المخصصة لمكان الأزمة وفقًا لاحتياجات كل مكان داخل إقليم الأزمة.

وأشار الي أن تقرير غرفة العمليات أمس كشف عن أزمة سولار في محافظات "الدقهلية والمنيا والفيوم" وبعض أماكن في

محافظة القاهرة نتيجة عرقلة وصول سيارات الوقود الي محطات التوزيع ومستودعات البوتاجاز بسبب قطع سائقي السيرفيس للطرق وخوف سيارات الوقود من السير وقت الاضرابات للتعرض لأعمال البلطجة والسطو علي المنتج.
وأكد وكيل الوزارة أن كميات البنزين والسولار متوفرة وسبب الأزمات المتفرقة في بعض المحافظات ترجع الي عدم الاطمئنان لدى المواطنين
بوجود المنتج دون انقطاع  رغم ضخ كميات أكبر من المعدل الطبيعي في السوق لتخفيف آثار الأزمة التي ضربت البلاد الأسابيع الماضية.
وأضاف وكيل الوزارة أن معامل التكرير تعمل حاليا لتوفير احتياجات السوق بالإضافة إلي مخزون استيراتيجي يكفي حجم الاستهلاك المحلي لمدة 15 يوما تنفيذا لقرار الدكتور "محمد مرسي" رئيس الجمهورية، ويجري استمرار خطة استيراد  الغاز المسال والبنزين لتغطية احتياجات السوق تباعا والقضاء علي أزمة السولار والبنزين وتجارة المنتج في الجركن لبيعه بثمنه استغلالا لثبات السعر المدعم لغير المستحق.

أهم الاخبار