رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوراسكوم للتنمية تطرح 10% للاكتتاب العام بالبورصة

اقتصاد

الخميس, 04 أكتوبر 2012 11:22
أوراسكوم للتنمية تطرح 10% للاكتتاب العام بالبورصةصورة أرشيفية
كتب - صلاح الدين عبدالله:

وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية على طرح عام لنسبة تصل إلى 10% من حصتها المملوكة فى رأسمال شركتها التابعة أوراسكوم للفنادق والتنمية تمهيداً لتوفيق أوضاعها، وإعادة التداول على اسهمها بالبورصة المصرية.

وتعتبر أوراسكوم للفنادق والتنمية المملوكة بنسبة 99.68% لأوراسكوم القابضة للتنمية هى الشركة القائمة على تنمية وتطوير المدن فى مصر، والتى تستحوذ على مساحة اراضٍ تقدر باكثر من 50 مليون متر مربع وتملك 24 فندقا بطاقة استيعابية 5.929 غرفة.
يأتى قرار إعادة التداول لالغاء قرار سابق بامكانية شطب قيد شركة اوراسكوم للفنادق والتنمية من البورصة المصرية كشطب اختيارى.
وتتوقع اوراسكوم القابضة للتنمية اطلاق الطرح العام بحلول منتصف نوفمبر 2012 وذلك رهن الحصول على الموافقة النهائية من الهيئة

العامة للرقابة المالية وغيرها من السلطات الرقابية المصرية، كما تتوقع ان يتم الطرح على مرحلتين على مدى فترة زمنية مدتها 3 أشهر.
باعادة التداول على أسهم اوراسكوم للفنادق والتنمية بالبورصة المصرية سوف تكون مستوفية لشرط القيد وهو الا تقل نسبة التداول الحر عن 5% من اجمالى راس مال الشركة .
قال المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس ادارة اوراسكوم القابضة للتنمية انه على خلفية التغييرات الاقتصادية والسياسية الحالية اضافة الى استعادة الثقة للمستثمرين فى سوق المال المصرى بصفة عامة وبوجه الخصوص قطاع العقارات والسياحة لذا قرر مجلس الادارة الترتيب لاعادة التداول على
اسهم شركة اوراسكوم للفنادق والتنمية.
الجدير بالذكر ان مجلس ادارة اوراسكوم للفنادق والتنمية دعا الى جمعية عامة غير عادية فى 8 أكتوبر الجارى للتوصية بالغاء قرار الجمعية العامة الغير عادية ومنعقدة سالفا بشان شطب اسهم اوراسكوم للفنادق والتنمية شطب اختيارى وتعيين مستشار مالى مستقل لدراسة القيمة العادلة للشركة .
وبعد اطلاعها على دراسة القيمة العادلة للمستشار المالى المستقل سوف تقوم اوراسكوم القابضة للتنمية ايه جى بتحديد سعر الطرح .
كما قرر مجلس الادارة تعيين المهندس على الهيتمى عام كعضو جديد فى الادارة التنفيذية للمجموعة ليكون مسئول عن قطاع الانشاءات وعن اعمال المجموعة بشكل عام فى مصر.
يشغل المهندس على الهيتمى حاليا منصب الرئيس التنفيذى لقطاع الانشاءات والمدير التنفيذى لاعمال المجموعة فى مصر فضلا عن كونه رئيس لمجلس ادارة اوراسكوم للفنادق والتنمية . قبل ذلك شغل منصب رئيس قطاع الانشاءات للمجموعة فى الشرق الاوسط وشمال افريقيا لمدة 4 سنوات .




 
 

أهم الاخبار