رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ماليون يحذرون من ارتباك البورصة للتغيير فى سعر الإغلاق

اقتصاد

الأربعاء, 03 أكتوبر 2012 12:27
ماليون يحذرون من ارتباك البورصة للتغيير فى سعر الإغلاق
كتب- صلاح الدين عبدالله:

حذر خبراء ومحللون ماليون من الارتباك الذي قد تشهده البورصة غدا بسبب تطبيق آلية التغير في سعر الأقفال التي ستقوم ادارة البورصة بتفعيلها.

وانتقد الخبراء عدم قيام البورصة بإجراء توعية كافية للمتعاملين عن اسلوب تطبيقها، مؤكدين عدم استيعاب المتعاملين لهذه الآلية الجديدة واعتبر البعض تطبيق هذه الآلية بمثابة مزيد الارتباط في سوق المال المصري مما قد يؤثر علي سير

التعاملات.
قال تامر حكيم، المحلل الفني بإحدي شركات الوساطة، إن هذه الالية تتسم بالغموض وإدارة البورصة لم تقم بالقدر الكافي بتوعية المتعاملين بها، مؤكدا أنه لا يعلم ما هي الكميات التي سيتغير علي اساسها سعر كل سهم اعتبارا من يوم غد.
من جانبه أشار ماجد مراد، العضو المنتدب لشركة
رويال لتداول الأوراق المالية، إلي أن عدم توعية للمتعاملين، سيؤدي الي ارتباك في التداولات اعتبارا من يوم غد لحين استيعاب المتعاملين لهذه الاداة الجديدة مؤكدا أن إدارة البورصة قد اكتفت بتدريب السماسرة ولو تقم بأي توعية للمستثمرين.
كما طالب عمرو صابر، مسئول العمليات باحدي شركات الوساطة، إدارة البورصة بضرورة الإسراع بالكشف عن الكميات التي سيتم التعامل بها علي الأسهم لكي تتغير أسعارها مشيرا إلي ضرورة إصدار بيان مخصص من ادارة البورصة بشروط وضوابط عمل هذه الاداة.

أهم الاخبار