رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسابقة أفكار للمشروعات الصغيرة الجديدة

اقتصاد

الأحد, 30 سبتمبر 2012 15:21
مسابقة أفكار للمشروعات الصغيرة الجديدة
كتب - مصطفى عبيد :

شارك المئات من الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة في مسابقة أقيمت في نهاية الأسبوع الماضى بالإسكندرية بصدد إقامة مشروعات جديدة.

قام أصحاب المشروعات الصغيرة بتكوين أربعة وعشرين فريقا للخروج بأفكار جديدة للبدء في مشروعات جديدة ثم العمل معاً في مراجعة نماذج الأعمال هذه وإعداد أنماط عملية وتقديم الأفكار النهائية، وسوف تستمر بعض من هذه الفرق في إقامة مشروعات جديدة لتسهم في خلق وظائف

جديدة والمساهمة في نمو الاقتصاد .
وصرحت جنيفر والش نائب القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية بأن هذه الأنشطة التي أقيمت في عطلات نهاية الأسبوع في الإسكندرية سوف تساعد في التعرف على أهمية الدور الذي يلعبه أصحاب المشروعات في زيادة الإنتاجية وخلق الوظائف ونمو الاقتصاد في مصر.
وأضافت "والش" إن هذه  الفرق الأربع
والعشرين الموجودة تتمتع بالموهبة ولديها الفرصة للمساعدة في بناء أسس اقتصاد مستقر وقوي في الإسكندرية وفي مصر .
وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي تنعقد فيها هذه الأنشطة في عطلة نهاية الأسبوع ، وقد ساعدت فعاليات الأنشطة التي عُقدت في العام الماضي في بدء سبعة مشروعات جديدة ثلاثة منها مملوكة لسيدات.
وتم تنظيم هذا الحدث كجزء من البرنامج الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والبرنامج العالمي لريادة الأعمال التابع لوزارة الخارجية الأمريكية الذي يساعد في إقامة وتنمية وتسهيل تمويل المشروعات في مصر.

أهم الاخبار