عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشيرة خطاب: أباتشي مصر مثلت نموذجاً فريداً للقضية التي تدعمها

مشيرة خطاب
مشيرة خطاب

قالت السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الدولة للأسرة والسكان سابقاً، خلال كلمتها أثناءاحتفالية، شركة أباتشي مصر بمرور ١٥ عاماً علي التأسيس، أن شركة أباتشي لم تقدم فقط نموذجاً مثالياً للمسؤولية المجتمعية من خلال هذا المشروع، إنما مثلت نموذجاً فريداً للقضية التي تدعمها.

 

وصرحت "خطاب" ان مدارس شركة أباتشي ومؤسسة "سبرينجبورد" لتعليم الفتيات أنشأت بالتعاون المثمر بين المجلس القومي للطفولة والأمومة، ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

 

 وأعربت عن إعجابها بهذا البرنامج التنموي مشيرة إلى أنه أحد أهم قصص النجاح في مجال تنمية المجتمع، والتي تباشر العمل بها المنظمات العالمية. حيث توفر هذه المدارس نموذج تعليمي فريد يعمل على رفع الوعي المجتمعي ورفع إمكانيات

المعلمين والمشرفين من خلال تقديم التدريبات اللازمة لهم.

 

وأشارت "خطاب" إنه بناء على تصريحات البنك الدولي وإحصاءاته الأخيرة، فإن زيادة نسبة السيدات بسوق العمل لتضاهى نسبة الرجال سوف تؤدى إلى زيادة الناتج القومي للولايات المتحدة الأمريكية بنسبة ٥٪، و٩٪ في اليابان، و٣٤٪ في مصر، إن تعليم الفتاة أكثر الاستثمارات ربحية، والذي يعكس ارتقاء المجتمع، ويهتم بصحة الاسرة المصرية، كما يعمل على الحد من الممارسات الضارة والعادات الخاطئة.