رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بنك مصر يدعم التحول الرقيم للقطاع الزراعي بالتعاون مع إي فاينانس

بوابة الوفد الإلكترونية

قام بنك مصر بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس» بهدف تقديم الخدمات والمنتجات المالية المطورة من خلال البنك لشرائح القطاع الزراعي؛ مشروعات متناهية الصغر، الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال المنصة الزراعية الالكترونية التى تمتلكها وتديرها الشركة.

قام بتوقيع البروتوكول محمد الاتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر وإبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية، وبحضور لفيف من قيادات البنك والشركة. وجاء توقيع البروتوكول فى إطار استراتيجية البنك الهادفة للتحول الرقمى والشمول المالى والتوسع فى خدمات تكنولوجيا الدفع والتحصيل الإلكترونى وميكنة الخدمات المالية لخدمة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وبشكل خاص لخدمة أعمال القطاع الزراعى، وذلك إيمانًا من البنك بأهمية هذا القطاع.

ويستهدف بنك مصر من البروتوكول التعاون مع شركة إى فاينانس لتقديم الخدمات التمويلية للقطاع الزراعى وإتاحتها على المنصة الالكترونية التى تقوم الشركة بتطويرها، وذلك دعما للتحول الرقمى للقطاع، ويعد ذلك المشروع الأول من نوعه ويهدف إلى تكامل بيانات كافة أطراف المنظومة الزراعية مع تنظيم وتيسير المعاملات التجارية بينهما باستخدام السوق الالكترونية شاملة العرض والتسويق والتجارة.

وتتيح تلك المنصة الخدمات المالية اللازمة لعمليات البيع والشراء والادخار وكذلك الخدمات التمويلية للمنتجين اللازمة لدعم حركة الإنتاج، ويأتى ذلك فى إطار مساندة جهود الشمول المالى والتى تهدف إلى إتاحة واستخدام كافة الخدمات المالية لمختلف فئات المجتمع بما ينعكس على تحقيق رؤية الدولة 2030 للتنمية المستدامة.

قال محمد الاتربى رئيس بنك مصر أن البروتوكول خطوة فى تطبيق إستراتيجية البنك نحو التحول الرقمى ودعم الأنشطة الاقتصادية الخاصة بالدولة والذى يمثل القطاع الزراعى أحد أهم أولوياته.

وأضاف ان بنك مصر قام باتخاذ خطوات عدة لتطبيق تلك الاستراتيجية منها: تحديث وتطوير خدمة الإنترنت البنكى BM Online، بإتاحة باقة جديدة من الخدمات المصرفية التى يمكن للعملاء

الحصول عليها من خلال خدمة الإنترنت البنكى، هذا كما أطلق البنك لعملائه الخدمات البنكية الإلكترونية عبر الهاتف المحمول من خلال تطبيق الموبايل البنكى، ويُعد البنك من أوائل البنوك المقدمة لخدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول من خلال تطبيق محفظة بنك مصر «BM WALLET» التى تتيح للعملاء تحويل الأموال من محفظة بنك مصر لأى محفظة أخرى فى مصر، السحب من والإيداع فى المحفظة من خلال أكثر من 8000 ماكينة صراف آلى على مستوى الجمهورية ومن خلال أكثر من 90000 منفذ فورى، دفع فواتير المرافق العامة، دفع فواتير التليفون الأرضى والمحمول، شراء التذاكر، وشحن رصيد الهاتف المحمول والتبرعات وغيرها من الخدمات. كما يعد بنك مصر أول بنك يوفر تكنولوجيا الشراء من نقاط البيع والمواقع الإلكترونية برمز الاستجابة السريع QR Code لعملاء محافظ الهاتف المحمول.وكذلك قام البنك لأول مرة فى مصر بميكنة الحصول على تمويل المشروعات متناهية الصغر من بنك مصر لتقديم الخدمة فوريًا.

ويسعى بنك مصر دائمًا لإطلاق حلول وخدمات مصرفية تكنولوجية مبتكرة لعملاء البنك بما يساهم فى توفير الوقت والجهد، وكذلك المشاركة الفعالة فى بناء الاقتصاد المصرى والنهوض بالمجتمع من خلال توفير المتطلبات التمويلية للقطاعات المختلفة.