عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. شرم الشيخ تحتضن اجتماعات وزراء المالية الأفارقة "F15"

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

فى إطار فعاليات رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، تستضيف مدينة شرم الشيخ، يوم غد الجمعة، اجتماع لجنة وزراء المالية الخمسة عشرة "F15" الذي تنظمه وزارة المالية بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي.

يناقش الاجتماع آخر تطورات الإصلاح المالي والموازني للاتحاد الأفريقي، ومراجعة تنفيذ القرارات المتعلقة بالتمويل، ووضع مساهمات الدول الأعضاء، وتطوير القواعد الإجرائية لعمل اللجنة، على النحو الذي يُسهم في تحقيق الاستدامة المالية للاتحاد، والتنبؤ بإيراداته، وتقليل الاعتماد المفرط على الشركاء الدوليين وتحقيق الاستقلال المالي الذاتي له.

وبدأت الاجتماعات التحضيرية على مستوى الخبراء، قبل يومين، حيث تختتم أعمالها اليوم الخميس بمدينة شرم الشيخ، ومن المقرر أن ترفع نتائج مناقشاتها، إلى اجتماع لجنة وزراء المالية الخمسة عشرة "F15" لاتخاذ ما يلزم بشأنها بما يُسهم فى تحقيق الأهداف المنشودة.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، أكد حرصه على المشاركة الفعالة في تحقيق أهداف لجنة وزراء المالية الخمسة عشر "F15" التي كان قد تقرر إنشاؤها في اجتماعات قمة

رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي بتفويض واسع للرقابة على إعداد الموازنة السنوية للاتحاد الأفريقي وصندوق الاحتياطي.

وأضاف أن استضافة اجتماعات لجنة "F15" بشرم الشيخ، تأتي في إطار حرص وزارة المالية على المشاركة الفعالة في تطوير آليات الشفافية والمساءلة وتعزيز مبادئ الإدارة المالية الرشيدة بمنظومة عمل مفوضية الاتحاد الأفريقي والأجهزة التابعة له، خاصة في هذا العام الذي ترأس خلاله مصر الاتحاد الأفريقي.

وذكر بيان لوزارة المالية، أن لجنة "F15" تضم وزراء مالية 15 دولة من الدول الأعضاء بالاتحاد الأفريقي هي: مصر، والجزائر، والمغرب، وإثيوبيا، وكينيا، ورواندا، وتشاد، والكونغو، والكاميرون، وغانا، وكوديفوار، ونيجريا، وجنوب أفريقيا، وبتسوانا، وناميبيا.