عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلتون واتش سي ينفذان 9 عمليات "للشورت سيلينج" في اليوم الأول للتطبيق

محمد عبدالسلام رئيس
محمد عبدالسلام رئيس مصر للمقاصة

شهد اليوم الأول لتطبيق نظام اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع "الشورت سيلينج" نجاحًا كبيرًا، وخلت العمليات التي أجريت على عدد من الأسهم من وجود أخطاء سواء في البرنامج أو التعاملات.

قالت مصادر خاصة لـ "بوابة الوفد" إن اليوم الأول خلال جلسة تعاملات اليوم الأحد لتطبيق النظام شهد عدد من العمليات لشركتي بلتون المالية وأتش سي لتداول الأوراق المالية على مجموعة من الأسهم.

وأضافت المصادر أن هذه العمليات تم تنفيذها على عدد من الأسهم المتداولة في السوق، وسط تباين عمليات الإقراض والتي وصلت لبعض الأوراق المالية إلى 1000 سهم، وأخري 500 سهم، وثالثه بهدف تجريب النظام .

كانت شركة المقاصة نهاية الأسبوع الماضي قد قامت بتحميل برنامج الشورت سيلينج  لأمناء الحفظ ليكون البرنامج بذلك جاهزا للقيام بعملية الاقتراض، وتجهيز الأوعية، لبدء العمل

الفعلي خلال الساعات القليلة القادمة.

قالت مصادر خاصة لـ "الوفد" أن البرنامج يوفر جداول سجل رغبات العملاء المقرضين بهذه الجداول، وأنه تم تحميل هذه البرامج إلى 32 أمين حفظ، و30 شركة سمسرة.

وأضافت المصادر أن شركة مصر للمقاصة عكفت طوال الأيام القليلة الماضية من خلال العمل المتواصل على أعداد كافة المتطلبات اللازمة وفقا لرؤية الرقابة المالية، واللجنة الاستشارية.

كما نجحت مصر للمقاصة في تدريب الشركات، وأمناء الحفظ على كل صغيرة وكبيرة على البرامج، بصورة أكثر أحترافية تضمن نجاح الآلية حال تشغيله.