رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس دمياط لتداول الحاويات: 30% زيادة متوقعة في أرباح الشركة بعد التطوير

اللواء علاء محمد
اللواء علاء محمد إبراهيم

أكد اللواء علاء محمد إبراهيم، رئيس مجلس إدارة شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع، أن الشركةتتوقع زيادة 30% في إيراداتها وأرباحها، خاصة بعد انتهاء مشروعات التطوير والتوسعات القائمة في الشركة خلال الفترة الحالية.

وأشار فى تصريحات خاصة للوفد، إلى أن الشركة تتعاون مع أفضل الخطوط العالمية، وأنها تسعى لجذب المزيد، بالإضافة الى العمل على استقبال الحاويات العملاقة.

وأضاف أن الشركة، حققت فى 2018-2019   نحو 1.2 مليار جنيه ارباح، ومن المتوقع ان نحافظ على معدل النمو بنسبة 30% ، وكانت شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع  قد اتخذت خطوة هامة  فى طريق تطوير الشركة، حيث تم توقيع بروتوكول لضم رصيفى ٥ و٦  إلى محطة حاويات الشركة. 

وأكد إبراهيم،  أن ضم رصيفى ٥ و٦  بطول ٤٠٠ متر، بالإضافة إلى الساحات الخلفية بمساحة ٨٠ الف متر مربع من شأنها أن تساهم فى رفع قدرة  محطة الحاويات على

استقبال السفن العملاقة بأعماق أكثر من  ١٦ متر  ورفع قدرة الشركة من استقبال مليون و٤٠٠ الف حاوية فى السنة إلى استقبال مليون و٨٠٠ الف حاوية فى السنة بما يسهم فى رفع إيرادات الشركة بنسبة ٣٠٪، وأضاف أن الشركة حققت إيرادات بلغت  ١.٦ مليار جنيه فى ٢٠١٩.

وأوضح، أن مشروع تدعيم الأرصفة مستمر  بتكلفة استثمارية ٦٥٤ مليون جنيه، وبدأ فى أكتوبر ٢٠١٨، وتبدأ المرحلة الثالثة في أبريل المقبل

بالإضافة إلى تنفيذ تطوير منظومة المعلومات وتطوير المعدات وشراء ٣ اوناش عملاقة و٦ اوناش ساحة وجرارات موانئ لزيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة.