رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثلاثة أخبار سارة من المنتدى المصرى الأمريكي

مصطفى مدبولى خلال
مصطفى مدبولى خلال مشاركته فى المنتدى

شهد منتدى مستقبل الرخاء المصرى الأمريكى الذى نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، بحضور رئيس الوزراء وعدد من الوزراء الاثنين الماضى الإعلان عن ثلاثة أخبار سارة تخص العلاقات التجارية بين مصر والولايات المتحدة.

الخبر الأول أعلن عنه كوش شوكسى نائب رئيس الغرفة الأمريكية بواشنطن،وتمثل فى ترتيب زيارة لكبرى الشركات السياحية الأمريكية إلى مصر تمهيدا لوضع برامج سياحية فعالة للسياح الأمريكيين.

 وكشف شوكسى أن الغرفة ستتولى ترتيب الزيارة بعد أن طلب الرئيس عبد الفتاح السيسى من الغرفة دعوة كبرى الشركات لحضور افتتاح المتحف المصرى الكبير فى 10 أكتوبر 2020.

ويعكس ذلك اهتماما كبيرا من جانب الدولتين لتنشيط التعاون السياحى باعتبار افتتاح المتحف الكبير فرصة مناسبة للتسويق للسياحة المصرية بين الأمريكيين.

الخبر الثانى كشفه المهندس طارق توفيق ممثل مجلس الأعمال المصرى الأمريكى عندما أشار إلى أنه تم تكليف باحثين متخصصين لعمل دراسة حول الآثار

المتوقعة لاتفاقية التجارة الحرة بين مصر وأمريكا على الاقتصاد المصري، وجاءت النتائج إيجابية ومشجعة للغاية، موضحا أن هناك فرصًا ومصالح مشتركة لمجتمع الأعمال فى البلدين تساهم فى تحقيق التنمية وتوفير الوظائف.

وقال الدكتور شريف كامل رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة إن الوقت الحالى هو الأنسب لاتخاذ خطوات جادة من أجل توقيع الاتفاقية بين البلدين.الخبر الثالث أن استثمارات الشركات الأمريكية المباشرة فى مصر شهدت ارتفاعا فى العام الحالى بنسبة 26% لتصل إلى 22 مليار دولار تمثلها أكثر من 1500 شركة ، من بينها 91 شركة جديدة.