عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«خليفة» يشيد بموقف وزيرة البيئة من اتفاقية «كيوتو»

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور محمد خليفة عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، إن التعديلات المدخلة على بروتوكول كيوتو الملحق باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، تدعم موقف مصر والدول النامية أمام الدول المتقدمة.

وأشاد خليفة، بمواقف الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، في الداخل والخارج من أجل قضية الحفاظ على البيئة.

وأشار إلى ان الوزيرة شاركت نهاية عام 2018، في الشق الرئاسي لمؤتمر تغير المناخ، ببولندا، وعلى مدار ساعات طويلة خاضت فيها الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة نقاشات جادة مع السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية تغير المناخ والوفد الرئاسي البولندي لتأكيد أهمية مراعاة الاهتمامات المصرية في برنامج عمل باريس، مما يسمح باستكمال مسارات التنمية والتحول الاقتصادي والمشروعات القومية التي تقوم بها الحكومة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية.

كما حرصت الوزيرة طوال العام الحالي، على طرح والمشاركة في صياغة أفضل تعديلات لصالح مصر عند التوقيع على بروتوكول «كيوتو».

ووافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أمس الأول الاثنين، على مشروع قرار الحكومة بشأن التعديلات المدخلة على بروتوكول «كيوتو» الملحق باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ لعام 1992، والمعتمدة فى ديسمبر 2012.

وتهدف التعديلات إلى إنشاء فترة التزام ثانية تبدأ من عام 2013 وتنتهى عام 2020، تتضمن التزام الدول المتقدمة بخفض كمية محددة من انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى لديها.