رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعما للقطاع الخاص...

الإمارات دبى يضخ 395 مليون جنيه لتطوير مول العرب

اقتصاد

الأحد, 17 نوفمبر 2019 19:55
الإمارات دبى يضخ 395 مليون جنيه لتطوير مول العرب

أكد عمرو عزب رئيس قطاع الائتمان ببنك الإمارات دبى الوطني - مصر، أن البنك يهتم بدفع عجلة النمو الاقتصادي، عن طريق تمويل المشروعات المختلفة، ومنها دعم القطاع الخاص لما يمثله من أهمية كبيرة للاقتصاد، مشيرا إلى أن البنك يسعى إلى التوسع فى تمويل المشروعات الكبرى بالسوق المصرية كجزء من استراتيجيته الرامية للتوسع فى كافة القطاعات الاقتصادية.

وقال إن البنك وقع مع شركة المراكز المصرية التابعة لمجموعة الحكير السعودية، عقد قرض طويل الأجل، يمنح بمقتضاه البنك نحو 395 مليون جنيه لصالح الشركة، بغرض تطوير

المرحلة الجديدة من مول العرب. ويوجه القرض لتمويل إضافة 20 الف متر مربع بمول العرب لإقامة مركز تجارى خاص بشركة إيكيا العالمية، ويعتبر هذا التعاون تعزيزًا للعلاقة الوطيدة بين مجموعة الحكير ومجموعة بنك الإمارات دبى الوطني. ويعد هذا المشروع هو ثانى توسع لشركة إيكيا السويدية بمصر من خلال مجموعة الفطيم مصر، مما يعكس ثقة المستثمرين فى استقرار السوق المصرى، وقدرة الاقتصاد على استقطاب الاستثمارات الاجنبية، وفى هذا الإطار
تنفذ مجموعة الحكير خطة استثمارية فى مصر تبلغ قيمتها أكثر من 17 مليار جنيه، من خلال التركيز على تنفيذ عدد من المشروعات بالقاهرة وعدد من المحافظات الأخرى.

وأضاف أن «هذه الخطوة تأتى فى ضوء جهود البنك الداعمة للاقتصاد المصرى، وتعكس سياسة مجموعة بنك الإمارات دبى الوطنى التوسعية بمصر عقب الاستحواذ على بنك بى ان بى باريبا مصر عام 2013، حيث نجح البنك فى مضاعفة حجم محفظة قروض الشركات بمتوسط معدل نمو تراكمى سنوى بمقدار 44% من خلال التركيز على تمويل مشروعات البنية التحتية والتنمية العمرانية.» وأضاف أن البنك يسعى دائمًا للتوسع فى تمويل المشروعات الكبرى فى قطاعات البنية التحتية والمشروعات التى تتمتع بجدوى اقتصادية وملاءة مالية.

البريد المصري

اعلان الوفد

أهم الاخبار