رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المصارف العربية تناقش انعكاسات التقلبات السياسية على مسار العمل المصرفى

اقتصاد

الأحد, 17 نوفمبر 2019 19:47
المصارف العربية تناقش انعكاسات التقلبات السياسية على مسار العمل المصرفى

يعقد اتحاد المصارف العربية فى مؤتمره السنوى هذا العام بالقاهرة بسبب الظروف التى تمر بها لبنان، ويعقد هذا العام مؤتمره حول «انعكاسات التقلبات السياسية على مسار العمل المصرفى» خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر القادم.

أكد وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية أن المؤتمر يناقش عددًا من المحاور الهامة منها: الاصلاحات الاقتصادية وأثرها فى تحقيق

الأمن الاقتصادى والاجتماعى وكيف يساهم برنامج الطروحات الحكومية فى تنشيط سوق المال وانعكاسات التقلبات السياسية على مسار العمل المصرفى وواقع عمل المصارف فى مناطق النزاع والتأثيرات السلبية على حركة الاستثمار وهروب الرساميل والانعكاسات على الأوضاع المالية والنقدية.

وأضاف أن المؤتمر يناقش من خلال جلساته انعكاسات الضغوطات التى

تفرضها التشريعات الدولية على العمل المصرفى، وتطبيق التشريعات الدولية، والتعامل مع العقوبات، وتلبية متطلبات المصارف المراسلة، والمصارف بين الالتزام بالتشريعات والاستمرار فى عملها التقليدي.

كما يتناول المؤتمر الثورة الصناعية الرابعة والتغيرات التى أحدثتها التكنولوجيا المالية فى العمل المصرفى، وآفاق تطبيق الثورة الصناعية الرابعة فى المنطقة العربية وتعزيز الابتكارات الجديدة فى الصناعة المصرفية وإيجابيات وسلبيات التحول إلى الصيرفة الرقمية، والفجوة بين الرقابة والتطور السريع للتكنولوجيا المالية، وواقع الصيرفة الإسلامية فى ظل تطورات التكنولوجيا المالية.

البريد المصري

اعلان الوفد

أهم الاخبار