عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعاون بين مشروع تعزيز الأعمال الزراعية و"التصديري" للصناعات الغذائية

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد المجلس التصديرى للصناعات الغذائية برئاسة هانى برزى حلقه نقاشية، ومشروع تعزيز الاعمال الزراعية فى الريف المصرى، الممول من المعونه الامريكيه.

يأتى ذلك في إطار جهود المجلس بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين في العمل على تنمية صادرات الصناعات الغذائية وطرح ومناقشة الموضوعات ذات الصلة والتي تساهم في تنمية الصادرات.
يهدف اللقاء إلى خلق روابط بين المنتجين والمصدرين للحاصلات الزراعيه خاصة للفاصوليا الخضراء والتى تتمتع فيها مصر بميزات تنافسيه كبيره ،ويعمل المصدرون على تنمية صادرات هذا المحصول الهام وتوفير الكميات المطلوبة للتصدير بأعلى المواصفات الدولية، شارك فى  اللقاء عدد من الجمعيات المنتشره فى صعيد مصر والدلتا المنتجه  لمحصول الفاصوليا الخضراء بالإضافة الى

العديد من المشترين ممثلى كبرى الشركات.

يقدر عدد الافدنة المنزرعة بالفاصوليا الخضراء لدى الجمعيات المشاركة ما يقارب من الـ " 10 " آلاف فدان  من اصناف مختله مثل البوليستا والسبارس وغيرها.
يذكر  ان المشروع يقوم بدعم صغار المزارعين والمحصول في مراحل الانتاج المختلفة لمدخلات الانتاج والتجهيز والزراعة واعمال الانتاج ومعاملات ما بعد الحصاد وسلاسل التوريد وأضافه القيمة للوصول بالمنتج حسب تطلعات الاسواق المحلية والعالمية والطلبات الخاصة بالمشترين.