رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المقاصة تستعرض نظام آلية «الشورت سيلينج» أمام أطراف السوق قبل تنفيذه

بوابة الوفد الإلكترونية

تجتمع الرقابة المالية خلال الأسبوع الجارى مع شركة مصر للمقاصة، والبورصة، وأعضاء اللجنة الاستشارية لمناقشة آخر المستجدات الخاصة بنظام آلية الاقتراض بغرض البيع «الشورت سيلينج»، والمتوقع تنفيذه خلال الفترة القادمة.

قالت مصادر خاصة لـ«الوفد» إن عددا من شركات السمسرة التى تدربت على الآلية، بعد التعديلات التى طلبت الرقابة المالية إجراءها على البرنامج اشتكت من عدم استيعاب النظام، وهو ما تسبب فى عدم التعامل بصورة دقيقة مع هذه التعديلات من ناحية شركات السمسرة، وهو ما يمثل مخاوف من عدم نجاح البرنامج عند تطبيقه.

وأضافت المصادر أن الاجتماع سوف يشهد قيام شركة مصر للمقاصة بعرض كامل للبرنامج والتعديلات التى تم إدخالها على النظام، وكيفية العمل بالآلية، والرد على الاستفسارات المتعلقة بالآلية،

وتفادى الأخطاء القابلة للحدوث.

وأشارت المصادر إلى أن الدكتور محمد عمران رئيس الرقابة المالية سوف يعقد لقاء بشأن ذلك لبحث المشكلات التى قد تحدث، والعمل على علاجها.

كانت مصادر خاصة قد أشارت إلى أن نظام الآلية بات جاهزا للعمل، ووصل عدد الشركات التى قامت بالتدريب على النظام، وإجراء الاختبارات اللازمة إلى 24 شركة من إجمالى نحو 51 شركة حاصلة على رخصة مزاولة «الشورت سيلينج»، بحيث تكون قادرة على تنفيذ البرنامج بصورة دقيقة عند تفعيله.