عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير قطاع الأعمال: لا نسعى للاستثمار العقاري.. وتأجير المصانع المغلقة أهم

هشام توفيق وزير قطاع
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة لا تسعى للاستثمار العقارى الأراضى الشركات غير المستغلة، مضيفًا خلال توقيع عقد تأجير المصنع المغلق التابع للشركة العامة لمنتجات الجوت التابعة القابضة للغزل والنسيج لشركة Handa الصينية، أن الهدف الأساسى هو التشغيل.

وأضاف الوزير أن تأجير المصنع، تم بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة، وأن عملية تأجير المصنع تمثل أولى خطوات الوزارة لتخصيص جانب من الأصول غير المستغلة لأغراض صناعية فى سلسلة الصناعات المرتبطة بقطاع الغزل والنسيج بهدف تعميق الصناعة وزيادة القيمة المضافة للقطن المصرى لأغراض التصدير.

وتابع الوزير أن الوزارة تتطلع لتكرار هذه التجربة بالتعاون مع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة فى المجالات المرتبطة بالمنسوجات والملابس الجاهزة المعروفة بكونها كثيفة العمالة الأمر الذى يساهم فى نمو الاقتصاد القومى من خلال زيادة الإنتاج والتشغيل والتصدير وتعميق الصناعة.
وأضاف أن المصنع مغلق منذ ٢٠٠٨ ومساحته ١١٣الف متر، موضحا إنه حيثما وجدت فرصة للتشغيل سنقوم بها وليس من هدفنا الاستثمار العقارى نأمل فى تشغيل ٣٠ الف عامل فى

هذه الصناعة.

وقال "اتفقنا مع غرفة الصناعات النسيجية على دعوة من يرغب فى تأجير أى من المواقع التابعة القابضة للقطن"، مشيرًا إلى أن هناك نحو ١٠ مواقع مغلقة باجمالى ١٨ الف متر، ونأمل أن تكون بوابة لمزيد من الاستثمارات الصينية.

وأكد الوزير أن الشركة طلبت أن يتم مدها بعمالة مصرية على أن تقوم بتدريبها، موضحا أن الشركة تنوى ضخ ٢٠ مليون دولار استثمارات فى المصنع على أن ترتفع إلى ١٠٠ مليون دولار.
وأكد الوزير الاتفاق مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة على عرض المواقع المغلقة التابعة لصناعة الغزل والنسيج على الشباب مع توفير التدريب لهم، مؤكدا أن صناعة الغزل والنسيج مناسبة جدا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.