رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكد أنه لن يترك البورصة حتى تعود إلى سابق عهدها..

عمران: أكثر من 15 شركة بالبورصة مهددة بالشطب

اقتصاد

الأربعاء, 12 سبتمبر 2012 13:13
عمران: أكثر من 15 شركة بالبورصة مهددة بالشطبمحمد عمران
متابعة - محمد المصري:

استنكر الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، ما يتردد من جدل إعلامى وزخم سياسى حول قرض صندوق النقد الدولى مؤكدا أنه أفضل بكثير من القروض الداخلية لتدنى نسبة الفائدة بالإضافة الى كونه مؤشرا مهما لاستقرار الوضع الاقتصادى المصرى.

وأوضح عمران خلال تواجده ببرنامج "الشعب يريد" مساء أمس، أن هناك قرابة 19 مليون جنيه عجزا بميزاينة البورصة خلال العام الماضى.
وذكر عمران ان الدولة تحتاج الى استثمارات بنسبة 26% الى 30% لكى يكون هناك نمو بنسبة 7% لأن نسبة الاستثمارات الآن 16% والاقتصاد المصرى يحتاج الى 700الى 800 الف فرصة عمل سنويا ليوقف الزيادة فى

معدل البطالة.
وأشار إلى أن الاقتصاد المصرى لم يشهد نموا ملحوظا منذ عام ونصف مؤكدا أن النمو عبر القطاع الخاص سيلعب دورا محوريًا.
وقال عمران إن الجزء الذى لا يراه الناس هو قيد الشركات منوها إلى وجود ما بين 15 و 20 شركة على وشك الشطب من البورصة لأنها لم تقم بطرح أسهمها للتداول بالبورصة.
وأضاف: "البورصة كانت أفضل معبر عما يحدث فى هذا البلد ودائما ما كانت مرتبطة بالأحداث السياسية السلبية وفى نفس الوقت استجابت لكافة الأحداث السياسية الإيجابية مثلما
حدث عند انتخابات البرلمان والانتخابات الرئاسية".
وأكد أنه خلال الـ 18 شهر الماضية كانت البورصة مؤشرًا سياسيًا، وسوف تبدأ فى الاستجابة للاحداث الاقتصادية ومن ثم التجاوب معها ، وحول ما حدث اليوم امام السفارة الامريكية ، فتوقع عمران ان الجانب الامريكى سوف يستوعب تلك الاحداث فى سياق التظاهرات التى تمر بها مصر منذ الثورة حتى الان ولن تؤثر على العلاقات بين البلدين.
وعلى صعيد الاستقالة التى سبق واعلن عنها ، اوضح انه اخذ عهدا على نفسه الا يترك البورصة حتى تعود الى سابق عهدها وتزول كافة الاضطرابات، وقال تقدمت الى رئيس الوزراء بكشف مفصل لاوضاع البورصة خلال 300 يوم توليت فيها البورصة وطلبت استقالتى ولكنه رفض تلك الاستقالة ولكنى سوف ارحب بقرار اعفائه لى من هذا المنصب فى اى وقت.

أهم الاخبار