رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بسبب القوائم المالية..

"عبدالسلام" يؤجل طرح نادى المقاصة بالبورصة

اقتصاد

الأربعاء, 12 سبتمبر 2012 10:55
عبدالسلام يؤجل طرح نادى المقاصة بالبورصة محمد عبدالسلام رئيس المقاصة
كتب - صلاح الدين عبدالله:

قال محمد عبدالسلام رئيس مصر للمقاصة إنه تم تأجيل طرح حصة من اسهم نادي مصر للمقاصة في بورصة النيل الي العام القادم.

وارجع رئيس مصر للمقاصة مبررات التاجيل الي القوائم المالية  التي اظهرتها شركة "المقاصة سبورت "في قوائمها المالية لهذا العام بسبب ثورة 25 يناير وتداعياتها علي النشاط وحركة التداولات في البورصة خلال العام الماضي.
وقد كشفت القوائم المالية لشركة المقاصة عن تراجع عن تراجع حاد فى ايرادات الخدمات من 120,355 مليون جنيه

عام 2010 إلى 71,048 مليون جنيه.
واشار "عبدالسلام "الي انه سيتم طرح الشركة في بورصة النيل عقب القوائم المالية للشركة العام القادم والمتوقع ان تشهد تحسنا في الاداء عقب عودة السوق وحركة التداولات الي معدلاتها العادية، إذ إن القيد يتطلب تحقيق ارباح في ميزانية الشركة لمدة عام ، خاصة ان هناك صار استقرارا في الاوضاع السياسية بوجود رئيس منتخب وكذلك
تشكيل حكومة.
كما اوضح ان عودة المستثمرين والاجانب الي السوق عقب الرغبة من العديد من الشركات ورجال الاعمال عي مستوي العالم سيعمل علي تدعم الوضع الاقتصادي.
وقال صلاح حيدر خبير اسواق المال إن دخول الاستثمار الرياضي في البورصة سيعمل علي جذب شرائح جديدة بالسوق خاصة المهتمين بالشأن الرياضي.
واضاف ان إدراج شركة رياضية ستكون البداية لباقي الاندية الرياضية في طرح حصص من رأس مالها في سوق الاوراق المالية، بما يكون له تداعيات ايجابية علي الاقتصاد والبورصة في ظل المستجدات التي يشهدها سوق المال وطرح مجالات وانشطة جديدة عقب طرح حصة من فيس بوك بالبورصة الامريكية.


 

أهم الاخبار