رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شركات أدوية عالمية تعلن التوسع في استثماراتها في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن ممثلو شركات عالمية للأدوية رغبتهم في توسيع استثماراتهم بمصر في ظل ما تتمتع به البلاد من موقع يجعلها مركزًا إقليميًّا لشركاتهم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

والتقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، عدداً من الشركات العالمية المستثمرة في قطاع الأدوية في بلادها.

وحضر اللقاء، شركات جونسون آند جونسون، وفايزر، وإيلى ليلى وفارما وجلاكسو سميث ومونديفارما.

 

وبحث الاجتماع، زيادة استثمارات الشركات العالمية في مجال الأدوية في مصر، وإزالة أي عقبات تواجه عمل هذه الشركات من خلال التنسيق بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والصحة والسكان.

 

وأكدت الوزيرة، تطلع الحكومة المصرية لمزيد من مساهمة الشركات العالمية في عملية التنمية في مصر خاصة في مجال الصحة والدواء في إطار الاستثمار في رأس المال البشري،

وتحسين حياة المواطنين.

 

وأكد ممثلو شركات الأدوية العالمية، رغبتهم في التوسع في استثماراتهم في مصر في ظل ما تتمتع به من موقع يجعلها مركزاً إقليمياً لشركاتهم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والاستفادة من الحوافز التي تتضمنها قانون الاستثمار بعد التعديلات الأخيرة عليه، مشيدين بالإجراءات التي تم اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار وتشجيعه، فضلاً عن الجهود التي قامت بها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتنسيق مع وزارة الصحة في إزالة العقبات التي تواجه المستثمرين في قطاع الأدوية.