رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشاركة مصرية أمريكية فى مجال البترول والذهب

اقتصاد

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2012 17:47
مشاركة مصرية أمريكية فى مجال البترول والذهب
كتبت - سناء مصطفي:

اكد المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية ان فرص الاستثمار المتاحة فى السوق المصرية مازالت تشجع علي المزيد من الاستثمارات في مجال الاكتشافات البترولية والغاز خاصة بعد ثورة يناير،  مشيرًا إلى ان مصر مازالت دولة قوية.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك بين المهندس ستيفن فارس رئيس شركة آباتشى الأمريكية ورئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى والمهندس جمال محرم رئيس غرفة التجارة الأمريكية ورؤساء كبرى

شركات البترول الأمريكية العاملة فى مصر.
وتمت مناقشة مشاريع الاستثمار المتاحة أمام الشركات الأمريكية للعمل فى قطاع البترول وزيادة معدلات التبادل التجارى والتكنولوجى بين البلدين.

  كما اعلن رؤساء هيئة البترول والشركات القابضة الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركات الأمريكية لاستكشاف المزيد من البترول والغاز فى المناطق الواعدة خاصة فى البحر المتوسط ودلتا النيل

والصحراء الغربية.
وتشمل المجالات الاستثمارية فى مجال التكرير والبتروكيماويات والتعدين بالتعاون مع هيئة الثروة المعدنية والشركات الأمريكية.
  وأبدى أحد رجال الأعمال الأمريكيين اهتمامه بإنتاج الذهب فى بمصر ومشاركة عمليات التنقيب في المناجم المصرية.
وأكد الوزير الشراكات الناجحة مع شركات البترول الأمريكية فى مصر فى مجالات البحث عن البترول والغاز وإنتاجهما وأنشطة التسويق والتوزيع والخدمات البترولية المتخصصة من خلال العلاقات الاقتصادية بين البلدين .
كما عقد الوزير عدة اجتماعات مع  مسئولى شركات البترول الأمريكية تناول خلالها خطط وبرامج الشركات الأمريكية العاملة فى مصر ومستقبل البترول والغاز.
 

أهم الاخبار