رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طرح 6% كميات إضافية من السولار بالسعر المدعم

اقتصاد

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2012 13:39
طرح 6% كميات إضافية من السولار بالسعر المدعمالمهندس اسامة كمال وزير البترول
كتبت - سناء مصطفي:

اكد المهندس اسامة كمال، وزير البترول، عدم المساس بسعر السولار واستمرار طرحه بمحطات الوقود بالاسعار المعتادة دون زيادة، وطالب المواطنين بعدم التكالب علي محطات البنزين لتخزين السولار. لمنع رواج تجارة السوق السوداء بالسولار وحرمان صاحب الحق في الحصول عي حقه بالسعر المدعم.

من جهة اخري أعلنت الهيئة المصرية العامة للبترول الاستمرار فى ضخ كميات إضافية من السولار والبوتاجاز فى الأسواق لمواجهة الطلب المتزايد، حيث يصل إجمالى ما يتم ضخه اعتباراً من يوم الثلاثاء من السولار 35 ألف طن

بزيادة نسبتها 6٪ عن  يوم الاثنين.
واشارت الهيئة، في تصريحات صحفية، الي ان السولار المنتج محلياً من معامل التكرير يسير وفقاً للخطط الإنتاجية ويتم استيراد الكميات الإضافية المطلوبة لمواجهة الزيادة فى احتياجات السوق المحلى وأنها تسير وفقاً للبرامج الزمنية.
وتم امس الاول وصول ناقلتين سولار إلى ميناءى الدخيلة بالإسكندرية والسويس بحمولة 5ر32 و35 ألف طن، ومن المقرر أن تصل إلى ميناء الإسكندرية ناقلة بوتاجاز عصر اليوم بحمولة
20 ألف طن، بالإضافة إلى أنه من المنتظر وصول ناقلة سولار فى ميناء الإسكندرية بحمولة 32 ألف طن .
وأكدت هيئة البترول أن هناك تنسيقا ومتابعة يومية مع الأجهزة المختصة بوزارتى المالية والتموين ومباحث التموين، وأنه فى حالة وجود أى نقص فى بعض المحطات يتم إبلاغ الهيئة فوراً لإمداد هذه المحطات.
وكانت قد ظهرت بوادر ازمة سولار وبوتاجاز في عدد من المحافظات بسبب تقليل كميات الضخ  بسبب نقص الموارد المالية اللازمة لاستمرار برنامج الاستيراد للحصص المحددة بواقع 10% من الانتاج المعروض بالاسواق حاليا .
وساعد علي عدم انتشار الازمة في جميع المحافظات طرح الكميات المنتجة محليا من معامل التكرير المصرية بواقع 90% .

أهم الاخبار