رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع الذهب 3 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 665 جنيهًا للجرام

مشغولات ذهبية - أرشيفية
مشغولات ذهبية - أرشيفية

 تراجعت أسعار الذهب فى مصر، اليوم الجمعة 8-11-2019، بقيمة 3 جنيهات، حيث سجل عيار الذهب 21 وهو الأكثر مبيعًا فى مصر، خصوصًا بمحافظات الوجه القبلى 665 جنيهًا للجرام، حتى صياغة هذه السطور.

 

أسعار الذهب فى مصر:

عيار 18 سجل 570 حنيهًا للجرام

عيار 21 سجل 665 جنيهًا للجرام

عيار 24 سجل 760 جنيهًا
 
الجنيه الذهب 5320 جنيهًا
 
أوقية الذهب 1469 دولارًا
 
 يؤكد تجار الذهب أن إعلان الصين للتوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن إلغاء بعض الرسوم المفروضة على سلع صينية، تسبب فى هبوط الذهب لأدنى مستوى خلال شهر عند 1469 دولار للأوقية.
 
 جاء انخفاض سعر الذهب فى مصر، بعد هبوط ملحوظ فى الأسعار العالمية للأوقية، التى انخفضت 1478 دولارًا إلى 1469 دولارًا حتى الآن.
 
 
 يشار إلى أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب فى مصر، وهى عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا والتغيرات التى تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهى القواعد التى يتم مراعاتها بشكل يومى عند تحديد الأسعار.
 
 تحرص الأسر المصرية على اقتناء الذهب فى المناسبات والأعياد وكهدايا، خصوصًا فى محافظات وجه بحرى وقبلى، حيث يرتفع الطلب على الذهب من عيار 21، فيما يزيد الطلب على المعدن النفيس من عيار 18 بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، والمحافظات التى تزدهر فيها حركة السياحة.
 
 سعر الذهب فى مصر، يتغير على مدار اليوم لأكثر من مرة، متأثرًا بالمتغيرات العالمية التى يشهدها المعدن النفيس، وكذلك متغيرات سعر الدولار فى مصر، بالبنوك والمصارف الرسمية.
 
 ويشكل الذهب جزءًا كبيرًا من صادرات مصر من الحلى والأحجار الكريمة التى تتجاوز المليار دولار سنويًا، ويتم تصدير الذهب كخام وسبائك وليس مشغولات تامة الصنع، بسبب ختم الدمغة الذى لا يتم قبوله خارج البلاد.