رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لخدمة 2.5 مليون أسرة..

افتتاح معرض ديارنا 20 سبتمبر الجارى

اقتصاد

الأحد, 09 سبتمبر 2012 13:01
افتتاح معرض ديارنا 20 سبتمبر الجارىمعرض ديارنا (صورة أرشيفية)
كتبت - جيهان موهوب:

تفتتح الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية المعرض السنوى للأسر المنتجة "ديارنا 2012 والذي سيقام بأرض المعارض خلال الفترة من 20 وحتى 26 سبتمبر.

وقالت الوزيرة، خلال استعراضها لاستعدادات الوزارة لإقامة المعرض أن مشروع الأسر المنتجة من البرامج القومية التي تسعي الوزارة لنشرها باشتراك أكبر عدد من الأسر بهدف تحويل الأسر محدودة الدخل إلي وحدات انتاجية تساهم في رفع مستوي معيشتها والمشاركة في تنمية المجتمع.
وأشارت إلى أن المعرض يضم منتجات جميع محافظات

الجمهورية المتنوعة من منتجات الصناعات الغذائية من عسل النحل وزيتون وزيت الزيتون وتمر والأثاث وجهاز العروسين ومستلزمات المدارس والمشغولات اليدوية المتميزة وعلى سبيل مثل السجاد والصوف والكليم المطور والملابس الجاهزة والبردى والصدف والخوص والعرائس الخشبية وهذه المنتجات تتميز بالجودة والتطوير والابتكار بما يناسب احتياجات السوق وتفى رغبة جميع الأذواق من الجمهور.
وأوضح المهندس أحمد شلبي رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية أن
المعرض سيضم منتجات الأسر المنتجة والتكوين المهني والدفاع الاجتماعي "أبناء مؤسسات الدفاع الاجتماعي" والتأهيل الاجتماعي من المعاقين ومشروعات المرأة وصندوق دعم الصناعات والمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع كما تشارك بعض الدول العربية في فعاليات هذا المعرض.

وقال إن عدد المستفدين من المشروع 2 مليون ونصف المليون أسرة  تحصل على خدماتها من خلال 423 مركزا تعمل في جميع الحرف التي تخدم البيئة المحلية، وأن عدد مراكز التكوين المهني بلغ 71 مركزا، وأن الخدمات التي تقدمها الوزارة هي خدمات تدريبية ودراسات جدوى اقتصادية وخدمات تمويلية، بالإضافة إلي المتابعة والتوجيه الفني والخدمات التسويقية التي تشمل المعارض الدائمة بالمحافظات.

 

أهم الاخبار