عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطبيق Visit على وشك تغيير سوق السياحة في مصر بالتعاون مع "أماديوس"

شهاب أحمد مؤسس تطبيق
شهاب أحمد مؤسس تطبيق فيزي

قال شهاب أحمد مؤسس تطبيق فيزيت، إن تطبيق فيزيت أو Visit App عبارة عن تطبيق سياحي ولكنه يختلف عن المنافسين, Visit Ventures لديها الفرصة والإمكانيات الكافية لتغيير سوق السياحة في مصر في 2020 بالتعاون مع Amadeus For Startups وهي إحدى أذرع عملاق السفر أماديوس ومتخصصة في دعم ورعاية المشروعات الواعدة الخاصة بالسفر والسياحة.


وأوضح أن حجم سوق السياحة عالميًّا 8.2$ تريليون طبقًا للإحصائيات ولكن حجم السوق في مصر في هذا العام 12$ مليار فقط رغم أن مصر تمتلك ثلث آثار العالم لهذا درس خبراء فيزيت السوق فإن التطبيق لا يعمل بنفس أسلوب منصات الحجوزات الفورية بل إنه يعتمد على شركات السياحة المحلية في جميع أنحاء البلاد.


وأشار مؤسس تطبيق فيزيت إلى أن التطبيق عبارة عن سوق اجتماعي يقوم بعرض رحلات شركات السياحة والمرشدين السياحيين المصريين للأجانب مما يخلق وسيلة متطورة وحديثة لعرض الرحلات السياحية في مصر ولغير المصريين.


وأكد أن التطبيق يعتمد على توفير الفنادق والطيران من شركات محلية بأسعار أرخص مقارنة بمنصات الحجز الفوري الإلكترونية مع التأكيد على وجود نفس مميزات منصات الحجز الإلكتروني حيث يستطيع العميل والسائح تقييم الشركات والتواصل معها مباشرة والدفع إلكترونيًّا.

 

وأوضح أن تطبيق فيزيت يعمل من خلال بوابات دفع محلية بالتعاون مع بنوك مصرية على غرار تطبيقات أخرى ألمانية وأمريكية تقبل الدفع عن طريق بوابات دفع وبنوك خارجية مما يعني توفير أكثر للعميل أو السائح الذي يتعامل مع فيزيت.


وأشار إلى تفوق التطبيق على المنافسين من التطبيقات الموجودة في نفس الفئة بأن فيزيت يعتمد أكثر على العامل الاجتماعي والتواصل المباشر بين العميل ومقدِّم الخدمة من

خلال نظام دردشة داخلي في التطبيق والأفضل من ذلك أن السائح والمسافر يستطيع أيضًا رؤية من سيزور أو ينتوي الذهاب لنفس الرحلة أو نفس المكان من خلال تطبيق فيزيت باستخدام خاصية تدعى Visit Timeline.


وأكد على الخصائص الاجتماعية في التطبيق تعمل علي إثراء المحتوى السياحي بصورة اجتماعية لجذب مستخدمين أكثر حيث يعاني الكثير من المسافرين من عدم وجود أصدقاء للسفر معهم لذلك يسهل تطبيق فيزيت عمل صداقات جديدة في كل وجهة يذهب لها المسافر حتى قبل الرحلة من خلال Visit Timeline وهذه إحدى الخصائص التي جعلت أماديوس تدعم تطبيق فيزيت.


وأوضح أن تطبيق فيزيت الآن في مرحلة جمع شركات ومقدمي خدمة ومرشدين سياحيين لإدخال رحلاتهم المختلفة إلى لوحة التحكم الخاصة بهم حيث يمتلك كل منهم حسابًا لإدخال بيانات رحلاتهم وأنشطتهم المختلفة تمهيدًا لإطلاق فيزيت بنسخته النهائية في يناير المقبل.
واختتم بالقول: إن خطة العمل على مشروع Visit لها العديد من الجوانب غير المعلنة لأنها قيد التطوير بين فيزيت وأماديوس وستكون موجهة لقطاع الأعمال بخصائص الـ B2B لدعم شركات السياحة المصرية أكثر.