رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنديل ينفى تدخل صندوق النقد فى سعر الجنيه

اقتصاد

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 13:41
قنديل ينفى تدخل صندوق النقد فى سعر الجنيه
كتب- صلاح الدين عبد الله:

قال الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء إن الاقتصاد يحتاج خلال هذا العام الي استثمارات تصل إلى 276 مليار جنيه، لإحداث النمو المستهدف، وتعول الحكومة منها على القطاع الخاص بمساهمة تصل إلى 170 مليار جنيه، خاصة ان القطاع الخاص شريك رئيسي في عملية التنمية.

ونفي الدكتور "قنديل، علي هامش افتتاحه جلسة تداول البورصة اليوم، تدخل صندوق النقد الدولي في سعر الجنيه، وانه لم يطلب من مصر تخفيض قيمة الجنيه كشرط لمنح مصر القرض الذي طلبته من الصندوق الذى يقدر بـ 8ر4

مليار دولار.
وأكد قنديل أن القرض غير مشروط، وأنه لن يكون علي حساب المواطن البسيط، لأن الاقتراض ليس هدفا، وحصول مصر على القرض يعد بمثابة شهادة دولية على قوة الاقتصاد المصري وتعافيه وسيره على الطريق الصحيح، كما يعزز ثقة المستثمرين الأجانب ويدفعهم للاستثمار بقوة فى مصر، وهو ما بدأ بالفعل بمجرد عودة المفاوضات مع صندوق النقد للحصول على القرض.
وأشار "قنديل" الي إن مصر ماضية في برنامجها للإصلاحات الأقتصادية،
سواء طلب صندوق النقد الدولي ذلك أو لم يطلب، مؤكدا أن برنامج الأصلاح الاقتصادي هو برنامج مصري خالص ولا تتدخل فيه من أية جهة خارجية.
واشار قنديل الي ان الحكومة ، لم يصلها أي شئ رسمي حول  ما يتردد عن إعلان الولايات المتحدة الامريكية إسقاطها مليار دولار من ديونها على مصر.
وأوضح أن الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو خلال هذا العام يتراوح ما بين 4 إلى 5 في المائة، وهو ما سيتحقق بإنجاز خطة التنمية المستهدفة وجذب الاستثمارات المطلوبة، لافتا إلى الجهود الكبيرة التى يبذلها الرئيس الدكتور محمد مرسي فى هذا الصدد وبدأت تؤتي ثمارها من خلال زيارته للصين ولقاءاته العديدة مع رجال الاعمال المصريين والأجانب.

 

أهم الاخبار