رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجلس الأعمال المصري اليوناني: توصيات الرئيس تصب في صالح الاقتصاد

اقتصاد

الاثنين, 21 أكتوبر 2019 15:41
مجلس الأعمال المصري اليوناني: توصيات الرئيس تصب في صالح الاقتصاد
كتبت- ايناس السيد:

أعلن المجلس المصرى الرومانى بجمعية رجال الأعمال المصريين تأييده لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته السابقة لدولة رومانيا بشأن تعزيز واعادة افاق العلاقات المصرية الرومانية التى قاربت على 20عاماً.


وأكد المهندس أحمد السكرى رئيس المجلس، أن توصيات الرئيس جاءت من الأهمية الشديدة لمصلحة الاقتصاد المصرى متضمنة عدة جوانب تمكننا من الاستفادة من من الوضع السياسى والاقتصادى الحالى الذى تمر به دولة رومانيا الأن.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس المصرى الرومانى بجمعية رجال الأعمال المصريين ،بحضور المهندس حسن

الشافعى نائب رئيس الجمعية وأعضاء المجلس.


وقال السكري أن توصيات الرئيس تضمنت زيادة أعداد السائحين من رومانيا باعتبار السياحة هى المصدر الأول للعملة الأجنبية، كماطالب الرئيس بعودة الافاق الاقتصادية بين البلدين وفتح أفاقاً جديدة للتصدير حيث تراجع التبادل التجارى بين البلدين بصورة كبيرة تصل الى 20 ضعفا وذلك خلال السنوات العشرين الماضية.

وأكد على أن الرئيس قد أوصى بالتنشيط والمشاركة بين الشركات المصرية ونظيرتها

الرومانية التي تعمل في مجال البترول والغاز.

 

وأشار  السكري إلى أن رومانيا متقدمة جدا فى هذا المجال وتضم أكثر من 20 شركة تعمل بهذا القطاع
كما أشار الى اجتماع الرئيس مع رئيس أركان القوات المسلحة الرومانى حيث طلب عمل شراكة بين شركات ال IT بين مصر ورومانيا بالإضافة الى الاستفادة من تجربة رومانيا الناجحة فى تطبيق المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالاتفاق مع الشركات المصرية.


وأكد أن المجلس المصري الروماني يعكف على تنظيم رحلة خلال أوائل الصيف القادم لبحث امكانية تطبيق هذه التوصيات من خلال جلسات عمل مع رجال الصناعة والتجارة ولقاءات عمل ودراسة وافية للسوق الروماني وكيفية الاستفادة الى أقصى الحدود.

Smiley face

أهم الاخبار