رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نمو الاقتصاد الصيني بنسبة 2ر6% مسجلًا 87ر9 تريليون دولار

عملة الصين
عملة الصين

 أعلنت مصلحة الدولة الصينية للإحصاء، اليوم الجمعة، أن الناتج المحلي الإجمالي الصيني حقق نموا بنسبة 2ر6% على أساس سنوي خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري، ليصل إلى 78ر69 تريليون يوان (حوالي 87ر9 تريليون دولار).

وقال المتحدث باسم المصلحة "ماو شنج يونج" -في مؤتمر صحفي اليوم- إن الاقتصاد الصيني ظل مستقرا بشكل عام، رغم ما تواجهه البلاد من ضغوط هبوطية وسط تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وزيادة عدم اليقين الخارجي، وما زال يحقق نموا سريعا مقارنة مع الاقتصادات الرئيسية الأخرى في العالم.
وأظهرت البيانات الصادرة عن المصلحة أن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع بنسبة 6% على أساس سنوي خلال الربع الثالث، في نطاق الهدف الحكومي المحدد

لعام 2019، والذي يتراوح بين 6 و5ر6%.
وأشارت البيانات إلى ارتفاع ناتج قطاع الخدمة الذي يشكل 54% من إجمالي الناتج المحلي بنسبة 7% في الأرباع الثلاثة الأولي من العام الحالي، متجاوزا زيادة نسبتها 9ر2% في الصناعة الأولية و6ر5% في الصناعة الثانوية.
ولفتت البيانات إلى أن الاستهلاك لا يزال القوة الرئيسية التي تدفع الطلب، حيث ساهم الاستهلاك النهائي بنسبة 5ر60% في النمو الاقتصادي، خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر هذا العام.