رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لتحقيق التكامل الاقتصادى العربى

الوحدة الاقتصادية يعقد اجتماعات موسعة

اقتصاد

الأحد, 02 سبتمبر 2012 13:12
الوحدة الاقتصادية يعقد اجتماعات موسعةالسفير محمد محمد الربيع
كتب- عبد الرحيم ابوشامة :

يعقد مجلس الوحدة الاقتصادية العربية  اعتباراً من شهر أكتوبر القادم اجتماعات موسعة للدفع بسبل وإمكانات تحقيق التكامل الاقتصادى العربي.

وصرح السفير محمد محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بأن المجلس  سوف ينظم مؤتمراً موسعاً حول  دور المشروعات الاقتصادية المشتركة في تحقيق التكامل الاقتصادى العربي،  بمقر جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بمدينة المنصورة خلال النصف الأول من شهر أكتوبر القادم بحضور خبراء وأكاديميين ورجال أعمال من مصر والعالم العربي .
ومن المقرر أن يتناول عددا من المحاور على

مدى يومين أهمها  الإمكانات والفرص المتاحة  في الاقتصاد العربي لإقامة المشروعات المشتركة وبحث معايير اختيار المشروعات وأشكالها فى البلدان العربية والوسائل والإجراءات المطلوبة لتحفيز إنشاء المشروعات المشتركة، كما تتضمن بحث وسائل زيادة مساهمة القطاع الخاص في آفاق المشروعات العربية المشتركة . ومصادر وطرق تمويل هذه المشروعات المشتركة .
وقال الربيع في تصريحات صحفية اليوم إنه  سيجرى تقييماً شاملاً لدور المشروعات الإقتصادية العربية الحالية
واقتراح الحلول للعقبات التي تعترض هذه المشروعات.وأضاف بأن المشروعات الاقتصادية العربية المشتركة هى إحدى الصيغ الهامة لتحقيق التكامل الاقتصادى العربي من أجل زيارة القدرة الإنتاجية  وتعزيز المصالح العربية خاصة في المجال الاقتصادى.
وأوضح أن المجلس يعمل على تشجيع القطاع الخاص في مشروعات التكامل الاقتصادى وانفتاح المجلس على التعاون المشترك مع الجامعات العربية الحكومية والخاصة والقطاع الخاص العربي  حيث تم إبرام العديد من بروتوكولات التعاون للاستفادة من الخبرات الأكاديمية في عملية النهوض الاقتصادى العربي . لافتا الى أن المجلس يتبعه 47 اتحاداً نوعياً يمثلون القطاع الخاص العربي وهذه الاتحادات تلعب دوراً مهماً في عملية التبادل التجاري وإقامة المشروعات المشتركة .

أهم الاخبار