رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصرف المتحد يمول أول ورشة لصناعة السيارة الكهربائية

بوابة الوفد الإلكترونية

 منح المصرف المتحد تمويلا لعامر سيد محمد صاحب اول ورشة لإنتاج وتصنيع السيارة الكهربائية صديقة البيئة بمصر. وذلك فى اطار استراتيجية المصرف لتمكين الشباب من رواد الاعمال ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى «رواد النيل».

عامر سيد محمد حاصل على دبلوم فنى. كان يعمل فى تصنيع الدوائر الكهربائية، استطاع استثمار خبرته الطويلة فى مجال الميكانيكا والدوائر الكهربائية رغم ضعف إمكانياته لتصنيع أول سيارة مصرية صغيرة صديقة للبيئة باستخدام الطاقة الكهربائية. ثم قام بتطوير محرك السيارة لتعمل بالطاقة الشمسية أيضا، ومن حبه الشديد لوطنه نقش علي السيارة عبارة «صنع فى مصر».

قال أشرف القاضى - رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد إن المصرف وضع استراتيجية تساهم فى تمكين الشباب ودعم ريادة الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تحويل أفكارهم البسيطة إلى مشروعات حقيقية واستثمارات عبر تقديم الدعم الفنى والمالى لهم. مشيرا إلى أن

خدمات المصرف المتحد يقوم بتقديم الاستشارات الفنية بجانب التمويل المادى إلى الاستشارات الفنية لضمان نجاح المشروع وقدرته على التطوير، الامر الذى يخدم الاقتصاد الكلى للدولة. وذلك من خلال التعاون المباشر مع جامعة النيل ومبادرة «رواد النيل» تحت رعاية البنك المركزى المصرى.

وأوضح أشرف القاضى أن السيارة الكهربائية تعد مستقبل الصناعة بالعالم. فالسيارة الكهربائية تعد نمطا استهلاكيا وليست رفاهية. وتوقع «القاضى» أنه بحلول 2030 ستنقرض السيارات التقليدية خاصة مع استنفاد المخزون العالمى من البترول. لذلك لا بد من نشر الوعى وتهيئة البنية التحتية لاستقبال هذا النمط الاستهلاكى الجديد.