رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التجارة "تستعد للمشاركة فى إكسبو دبي" 2020

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تستعد وزارة التجارة والصناعة، للمشاركة في اكسب دبى والذى يقام فى أكتوبر من العام القادم بدولة الإمارات.

استضافت الوزارة الاجتماع الأول للجنة الوطنية التنسيقية المعنية بالمشاركة المصرية فى معرض أكسبو دبى 2020 برئاسة الدكتور عبدالعزيز الشريف، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، وذلك بمشاركة ممثلي 25 جهة تضم الوزارات والهيئات والأجهزة المصرية المعنية بالمشاركة فى هذا المحفل الدولي الهام.

وقال الدكتور  عبدالعزيز الشريف، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات إن الاجتماع استهدف استعراض تطور العمل بالجناح المصرى والخطة المستقبلية للانتهاء من تجهيزه وتسليمه لإدارة المعرض فى الوقت المحدد، مشيراً إلى أن الجناح المصرى مقام على مساحة 3 آلاف متر مربع وهى أكبر مساحة تحصل عليها مصر فى تاريخ مشاركتها فى الإكسبو ويشمل الجناح 9 قطاعات رئيسية .

 وأضاف أن الإكسبو يمثل حدثًا عالميًّا يعقد كل 5 سنوات، مشيراً إلى أن إكسبو دبى مقام على مساحة 438 فدانًا وتبدأ فاعليته خلال شهر أكتوبر المقبل وسيستمر لمدة 6 أشهر (أبريل 2021) حيث من المتوقع استقبال الإكسبو لـ25 مليون زائر ويشارك به 190 دولة.

وأوضح الشريف أن هيئة تنمية الصادرات ستتولى بالتعاون مع ممثلي الوزارات والجهات المعنية المصرية إدارة الترتيبات الداخلية للجناح المصري، مشيراً إلى أن الجناح المصرى يقع فى موقع متميز بجوار الجناح الإماراتى ويعكس تصميمه الخارجي الحضارة المصرية العريقة والفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرى، كما سيتم تجهيز الجناح من الداخل بأحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات الحديثة لتوفير كافة الإمكانيات والخدمات لزوار المعرض.

 وأضاف أن الجناح المصرى سيظل متواجدًا بالإمارات بمدينة الإكسبو لسنوات طويلة وسيتم الاستفادة منه فى الترويج لمصر فى كافة القطاعات الاستثمارية والتجارية والخدمية. ولفت الشريف

إلى أنه سيتم تشكيل فريق عمل خاص بالمعرض للتواصل مع مختلف الجهات المعنية وتلقى المقترحات وتنظيم اللقاءات الثنائية وذلك للانتهاء من الترتيبات النهائية للمشاركة المصرية بالمعرض فى أقرب وقت ممكن .

وأضاف أن مصر تتطلع لتحقيق مشاركة مصرية متميزة بمعرض إكسبو 2020 دبى، لافتا إلى أهمية الدورة القادمة والتى تتميز بطابع خاص حيث يعد إكسبو 2020 دبى أول إكسبو دولى يقام فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

كما يعد أكبر حدث فى تاريخ إكسبو الدولى من حيث شموله واستقطابه للزوار الدوليين، إلى جانب تزامنه مع الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبى) لإقامة دولة الإمارات العربية المتحدة وكان الدكتور عبدالعزيز الشريف الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات قد قام مؤخراً بزيارة إلي دولة الإمارات لتفقد التطورات الميدانية ووضع خطة العمل المستقبلية للانتهاء من الجناح المصرى فى الموعد المحدد.

حيث تم عقد العديد من اللقاءات مع المسئولين الإماراتيين للتعرف على آخر المستجدات المتعلقة بإقامة الإكسبو بصفة عامة وما يتعلق بالجناح المصرى بصفة خاصة، وذلك بمشاركة وحضور الوزير مفوض تجارى يونان إدوارد رئيس المكتب التجارى المصرى بدبى.