عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..مالك: اتفاقيات الصين ستعلن قريباً

حسن مالك
حسن مالك

أكد حسن مالك القيادى بجماعة الإخوان المسلمين ورئيس لجنة التواصل الرئاسى مع رجال الأعمال أن اللقاءات التى تمت بين المسئولين ورجال الأعمال المصريين ونظرائهم بالصين كانت على أعلى مستوى سياسى واقتصادى خاصة أن الفرص المتوفرة حاليا بعد ثورة يناير تشير لتحقيق شراكة حقيقة مع قوى اقتصادية وسياسية عظمى.

وقال مالك إن المشروعات التى تم الاتفاق عليها بين مصر والصين تحتاج إلى بعض الإجراءات القانونية وتذليل للعقابات ووضوح الموقف الاقتصادى من المشروعات وأكد أنه بمجرد وضوح الموقف الاقتصادى فى مصر فلن تحتاج تلك المشاريع إلا إجراءات سريعة ومتابعة جيدة فقط، قائلا: "اتفاقيات الصين ستظهر للنور قريبا".
وأضاف مالك خلال المؤتمر الصحفى المشترك لوزير الاستثمار والصناعة والتجارة اليوم السبت، أن الهدف من زيارة الصين كان نقل

الخبرات والتكنولوجيا إلى مصر بالدرجة الأولى وخدمة الصناعات المصرية لفتح أسواق جديدة فى المنطقة والدول الأفريقية، لافتا إلى أن هناك مشكلة قائمة فى الطاقة بمصر، كما أن هناك مؤسسات استثمارية ترغب فى الاستثمار بقطاع الطاقة ولكنها تحتاج لوضع إطار جديد يستوعب هذا النوع من المشروعات.
وأوضح مالك أن جميع المشروعات المعهود تنفيذها فى مصر بناء على اتفاقيات الصين ستقوم فى الأساس على مجال الطاقة المتجددة والبتروكيماويات وتصنيع الأدوية وتنشيط مجال السياحة من الصين إلى مصر.

شاهد الفيديو