رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير سيارات: مصر تقدمت بشكل كبير في الصناعات المعدنية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد اللواء عفت عبد العاطي، رئيس شعبة وكلاء وموزعي

السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة، على أن لقاء الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، بمديرعام شركة " منسك موتورز" البيلاروسية، لتوطين صناعة المحركات، يعد أحد الأمور التي تعدم الصناعت المحلية، خاصة وأن الدولة تتجه للتصنيع المحلى بهدف مواصلة الإصلاح الاقتصادي التي تسير عليه الدولة في الفتره الحالية.

 

وأضاف عبد العاطي، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن الصناعات الحربية تتطورت بشكل كبير في المعدات، لافتًا إلى أن جميع الدول تتجه لصناعة السيارات الكهربائية، حيث قامت الدولة المصرية بالتعاون مع الصين في إنتاج السيارات الكهربائية، وهو ما يعد إنجازًا كبيرًا في مجال الصناعة، خاصة وأن الدولة المصرية تقدمت بشكل كبير في الصناعات المعدنية.

 

وأوضح رئيس شعبة وكلاء وموزعي

السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه لابد من وجود دراسة حقيقية تمكن الدولة من صناعة السيارات ومعرفة حجم التطورات في هذه الصناعة، مشيرًا إلى أن إهتمام الرئيس السيسي بالصناعة، يؤكد على سعية الدائم في مواكبة التطورات العالمية.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، استقبل مديرعام شركة " منسك موتورز" البيلاروسية، لبحث توطين صناعة المحركات بالتعاون مع شركة " حلوان لمحركات الديزل" إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربى وذلك بمقر ديوان عام  الوزارة.