رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير تنمية يضع روشتة تعزيز الاستثمار الإفريقي داخل مصر

 الحسين حسان، خبير
الحسين حسان، خبير التنمية المستدامة

قال الحسين حسان خبير التنمية المستدامة والباحث فى الشئون الافريقية، إن مصر خطت خطوات كبيرة لدى القارة الافريقية نظراً لأبعاد مختلفة ثقافية واجتماعية يمكن الاعتماد والبناء عليها من أجل إقامة وتطوير العلاقات وبناء شراكة أمنية واستراتيجية واقتصادية قوية.

وأشار حسان في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن هناك عوامل هامه لجعل أفريقيا قوية موحدة ومؤثرة على المسـتوى العالمي باعتبارها لاعبا وشريكا قويا وفاعلا فى المرحلة المقبلة، وتتمثل فى المشاركة الشعبية في تنمية المجتمع المحلي الافريقى، من خلال إقامة استثمارات اجنبية مباشرة وتعني إنشاء مصانع وشركات في الدول الأفريقية، مؤكدًا رفع مسـتوى حياة المواطنين، والتعليم الجيد للمواطنين وتنمية مهارات عالية مبنية على العلم والتكنولوجيا والإبداع.

وأفاد أنه لابد من تعزيز قيم التسامح ونبذ العنف، وضرورة ازالة العقبات الخاصة بالتعاون المشترك بين الدول، ضرورة تطوير القطاع الخاص الأفريقي من خلال المشاركة وتهيئة المناخ الملائم وتعزيز الأعمال التجارية الأفريقية عبر إقامة مراكز التصنيع وتعزيز التجارة البينية الأفريقية.

وأوضح أن ربط جميع العواصم الأفريقية والمراكز التجارية تتم من خلال مبادرة القطار عالي السرعة في أفريقيا المتكاملة وممرات النقل لبرنامج تطوير البنية التحتية في أفريقيا، وتحسين الكفاءة والاتصالات في قطاع الطيران الأفريقي.