رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

27 مليون فرانك خسائر أوراسكوم للتنمية

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت مؤشرات نتائج أعمال شركة "أوراسكوم القابضة للتنمية - إيه جي" المجمعة غير المدققة خلال النصف الأول من العام الجاري، تحقيق صافى خسارة بعد الضريبة بقيمة 27.685 مليون فرنك مقابل 15.798 مليون فرنك خسائر خلال الفترة المقارنة من 2011.

وقالت "أوراسكوم"، فى بيان لها اليوم، إن نتائج أعمالها شهدت تعافيا جزئيا خلال النصف الأول نتيجة ارتفاع معدلات الإشغال في قطاع الفنادق وكذلك ارتفاع المبيعات في قطاع المقاولات والإنشاءات .

وأضاف البيان أن إيرادات المجموعة ارتفعت بنسبة 24,6% إلى 132,9 مليون فرنك سويسري خلال النصف الاول مقابل 106,7 مليون فرنك خلال النصف الأول من 2011.

 كما أوضح البيان أن مجمل الربح انخفض الي 12,0 مليون فرنك سويسري مقابل 16,3 مليون فرنك سويسري فى النصف الأول من 2011 نتيجة ارتفاع تكاليف العمالة غير المستغلة في قطاع العقارات والإنشاءات بالاضافة الي ارتفاع الضرائب وانخفاض قيمة استثمارات المجموعة في خصم

الشركات الشقيقة والناتج عن انخفاض القيمة الدفترية لتلك الشركة مما أدي الي تحقيق المجموعة لصافي خسارة بعد خصم حقوق الأقلية قدرها 27,2 مليون فرنك سويسري مقابل صافي الخسارة بعد خصم حقوق الأقلية بمبلغ 13,7 مليون فرنك سويسري .

 في نفس الوقت، شهدت التدفقات النقدية من الانشطة التشغيلية تحسنا عن العام السابق محققة لزيادة قدرها 66,0 مليون فرنك سويسري مقارنة بالعام الماضي .

كما وصلت النقدية 92,6 مليون فرنك سويسري للفترة قيد العرض أما بالنسبة لبرنامج النفقات الرأسمالية لعام 2012 فقد تم تخفيضه مجددًا بنسبة 5% ليصبح 115 مليون فرنك سويسري.هبة يحيى