رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المقاصة" تنفى ترشيح "سعد" لـ"حماية المستثمر"

اقتصاد

الثلاثاء, 28 أغسطس 2012 13:42
المقاصة تنفى ترشيح سعد لـحماية المستثمرمحمد عبدالسلام رئيس مجلس ادارة مصر المقاصة
كتب - صلاح الدين عبدالله:

نفي عوني عبدالعزيز، رئيس شعبة الأوراق المالية باتحاد الغرف التجارية وعضو مجلس إدارة مصر للمقاصة، اختيار المجلس للدكتور أحمد سعد مستشار هيئة الرقابة المالية السابق والمتهم في عدد من قضايا البورصة لعضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر.

وقال عوني عبدالعزيز، في تصريحات خاصة "لبوابة لوفد":  إن مجلس الشركة لم يجتمع منذ الانتخابات الأخيرة في منتصف شهر يوليو الماضي وأن اجتماعه الوحيد كانت جلسة إجراءات تم خلالها تشكيل اللجان فقط.
وكانت أنباء قد ترددت في السوق عن اختيار الدكتور "سعد" لعضوية صندوق حماية المستثمر، مما أثار استياء في السوق بين صغار

المستثمرين باعتبار "سعد" أحد الذين اضروا صغار المستثمرين ومصلحة السوق في قضية بالم هيلز، والتي تربح منها علاء مبارك نجل الرئيس المخلوع.
وكانت "بوابة الوفد " قد سبق ونشرت خبر اقتراب الدكتور محمد عمران رئيس البورصة بات قريبًا من رئاسة مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر خلفا لمحمد عبدالسلام رئيس شركة مصر للمقاصة والذي كان يرأس مجلس إدارة الصندوق وتقدم باستقالته لتعارض المصالح في الجمع بين عضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة ومجلس إدارة صندوق حماية المستثمر.
وكانت اقتراحات تدور بين اعضاء الصندوق في اختيار شخص مؤهل لادارة الصندوق من ذوي الخبرة، وفقا لمتطلبات ذلك المنصب وكان الاختيار بين عيسي فتحي خبير الاوراق المالية وهاني توفيق رئيس الاتحاد العربي للاستثمار المباشر واحد رؤساء هيئة سوق المال السابقين قبل طرح شخص الدكتور عمران.
وكشفت القوائم المالية لصندوق حماية المستثمر البالغ اجمالي اصوله حاليا ما يقرب من مليار جنيه عن تحقيق صافى ربح قدره 55.986 مليون جنيه خلال العام المالى المنتهى فى يونيو 2011 بنمو قدره 20.7 % مقابل صافى ربح قدره 46.373 مليون جنيه عن العام المالى السابق.
كما اشارت القوائم المالية الي منح الصندوق توزيعات أرباح لأعضائه من الشركات العاملة في البورصة المصرية بقيمة 11.197 مليون جنيه تمثل 20% من ارباح الصندوق لعام 2011.

أهم الاخبار