رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد الصناعات يطالب بمعارض دائمة بالعواصم الأفريقية

بوابة الوفد الإلكترونية

أوصت غرفة الصناعات الهندسية بإقامة معرض دائم فى العواصم الأفريقية وكذلك مخازن لتوفير البضاعة الحاضرة مع وضع نظام جيد للإدارة،ودعت الغرفة فى تقرير حديث لها الى إنشاء مركز للصيانة وخدمة مابعد البيع للسلع الهندسية مواكب للمعرض الدائم والمخازن حتى تكتمل منظومة إرضاء العميل.

كما أوصت  فى تقرير حديث حول بعثة تم تنظيمها الى دولتى كينيا وأوغندا بضرورة  تفعيل دور المكاتب التجارية والمستشارين التجاريين وإنشاء أو إلحاق ممثل عن اتحاد الصناعات فى كل بلد أفريقي دوره الاساسى هو نقل احتياجات هذه البلاد إلى الشركات المصرية فى الوقت المناسب حتى يتم المشاركة وخاصة فى المناقصات العامة ومعرفة الخطة التنموية فور اعتمادها.

وأكد الدكتور محمد خميس عضو مجلس إدارة الغرفة والمشرف على البعثة ضرورة  الاستفادة من وجود شركة النصر للاستيراد والتصدير فى العديد  من الدول الأفريقية مع تصحيح المسار بالإدارة الجيدة المشاركة من جانب الأعضاء المصريين.
وتمتلك شركة النصر للاستيراد والتصدير 17 فرعا بأفريقيا تتوزع على كينيا، أوغندا ، تنزانيا ،زامبيا ،غانا ،زيمبابوى ،نيجيريا ساحل العاج ، الكاميرون ، بنين ، توجو ، الكونغو برازفيل ، افريقيا الوسطى ، بوروندى ، الكونغو الديمقراطية .

كما أوصت الغرفة بضرورة  تفعيل دور المكاتب التجارية والمستشارين التجاريين وإنشاء أو إلحاق ممثل عن اتحاد الصناعات فى كل بلد أفريقي دوره الاساسى هو نقل احتياجات هذه البلاد إلى الشركات المصرية فى الوقت المناسب حتى يتم المشاركة وخاصة فى المناقصات العامة ومعرفة الخطة التنموية فور اعتمادها.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يتبنى فيه عدد من الغرف الصناعية والمجالس التصديرية تكثيف التوجه نحو دول أفريقيا الوسطى
لزيادة الصادرات المصرية من مختلف السلع الصناعية .

وكان المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية قد توقع فى مؤتمر صحفى قبل أيام تراجع قيمة الصادرات المصرية الى 130 مليار جنيه بنهاية العام الحالى من إجمالى مستهدف بلغ 160 مليار جنيه بسبب خسارة كثير من الأسواق الرئيسية فى المنطقة العربية .