رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

100 مليون جنيه زيادة فى مخصصات معاش الضمان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أكدت أمينة باشا رئيس الإدارة المركزية للحماية

الاجتماعية بوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية أن مخصصات معاش الضمان الاجتماعى ارتفعت فى موازنة العام المالى الجديد 2012 / 2013 من 433ر2 مليار جنيه إلى 533ر2 مليار جنيه ويستفيد منه مليون و300 ألف أسرة حاليا ، مشيرة الى أن الوزارة تطمح بالوصول بعدد الأسر المستفيدة إلى مليونى أسرة حتى نهاية العام .

وقالت "باشا"   إن قيمة الزيادة والتى بلغت 100 مليون جنيه جاءت بعد جهود وتفاوض حثيث مع وزارة المالية لتغطية قيمة الزيادة التى أقرها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية مؤخرا فى قيمة المعاشات، ولتوسيع مظلة معاش الضمان الاجتماعى ليصل إلى أكبر قدر من الأسر المحتاجة .وعن مخصصات الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية ، أوضحت أن مخصصات مساعدات مواجهة الكوارث والنكبات ارتفعت أيضا من 40 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى إلى 70 مليون جنيه فى الموازنة الحالية .. مشيرة إلى أن موازنة الإدارة فى العام المالى الأخير للنظام السابق 2010 / 2011 كانت 25 مليون جنيه .
فى سياق آخر ، قالت رئيس الإدارة المركزية للحماية

الاجتماعية بالوزارة إنه تقرر صرف الزيادة المقررة على معاشات الضمان الاجتماعى بأثر رجعى على أن تصرف عن شهرى يوليو وأغسطس مع معاش الاشهر القادم .
وكان الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية قرر رفع قيمة معاش الضمان الاجتماعى بحد أقصى 300 جنيه، وذلك وفقا لعدد أفراد الأسر المستفيدة من المعاش، على أن تحصل الأسرة المكونة من فرد والمستفيدة من معاش الضمان بعد الزيادة على مبلغ 215 جنيها شهريا بدلا من 145 جنيها، والأسرة المكونة من فردين 240 بدلا من 160 جنيها، فيما تحصل الأسرة المكونة من ثلاثة أفراد على 275 جنيها بدلا من 185، فى حين تحصل الأسرة المكونة من أربعة أفراد فأكثر على 300 جنيه بعد الزيادة.