رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اندماج معامل "البرج" و"المختبر"

اقتصاد

الاثنين, 27 أغسطس 2012 16:46
اندماج معامل البرج والمختبر
كتب – محمد عادل:

أعلنت "معامل البرج" و"معامل المختبر"، الشركتان العاملتان في قطاع مختبرات التشخيص الطبي، اليوم الاثنين, عن عزمهما الاندماج لتشكيل أضخم شركة للتشخيص الطبي في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا بحصة سوقية تقدَر بأقل من 10% من إجمالى سوق التشخيص الطبى فى مصر.

تتولي د. هند الشربيني، العضو المنتدب لـ"معامل المختبر" وأستاذة الباثولوجيا الإكلينيكية في كلية الطب بجامعة القاهرة مهام منصب الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة .
وقالت الشربيني فى تصريحات صحفية إن الاندماج بين "المختبر" و"البرج" يعد تطورا في قطاع الرعاية الصحية الإقليمي، وسيؤدي إلي بناء أضخم شركة للتشخيص الطبي في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا.
وقال أحمد بدر الدين، نائب رئيس مجلس إدارة "معامل البرج": "سيتيح التعاون بين شركتينا تنمية قدراتنا بشكل مشترك للارتقاء بمستوى

ما نقدمه من حلول صحيّة عالمية المستوى إلى مرضانا في بلدان تشهدت نمواً سريعاً وتشكّل شريحة الشباب النسبة الأكبر من سكانها.
واضاف أن الاندماج سيوحد بين مختلف الخبرات والمهارات، مما يجعلها تتمتع بكفاءات فريدة من نوعها تمكننا من تلبية احتياجات ما يزيد على 5 ملايين مريض سنوياً، والمضي قدماً نحو اغتنام الفرص المستقبلية في هذا القطاع المهم.
وعند اكتمال عملية الدمج، ستركّز الشركة الجديدة التي تحمل اسم "شركة التشخيص المتكاملة القابضة" ستقدم الشركة خدمات التشخيص الطبّي إلى أكثر من 5 ملايين مريض سنوياً، وذلك من خلال شبكة تضم 235 فرعاً تتوزع على مصر، والسودان، والأردن، والسعودية. ويعمل
لدى الشركة ما يزيد على 3000 موظف.
كانت "معامل المختبر" قد تأسست كمختبر طبي مستقل في القاهرة عام 1979 من قبل الدكتورة مؤمنة كامل، أستاذة الباثولوجيا الإكلينيكية في كلية الطب بجامعة القاهرة.  وحققت معامل البرج نموا خلال السنوات الماضية وتوسعت خارج مصر بتأسيس فروع لها في السودان والسعودية.
أما "معامل البرج" التي تتخذ من مصر مقراً لها، فقد تأسست عام 1991 لتصبح أول شركة للمعامل الطبية تتبنى بشكل فعال نموذج "المركز الرئيسي والفروع" في منطقة الشرق الأوسط، مما سمح لها بالتحول إلى أضخم سلسلة مختبرات طبية خاصة على المستوى الإقليمي. وتقدم الشركة خدمات تشخيص طبي شاملة وعالية الجودة عن طريق مختبراتها الرئيسية الموزعة على القاهرة وعمّان والخرطوم، فضلاً عن مختبراتها الفرعية في مدن أخرى. وتم إدراج "البرج" في البورصة المصرية عام 2006، والاستحواذ عليها من قبل شركة التشخيص المتكاملة القابضة عام 2008 لتوسيع نطاق حضورها في السوق، وتم شطب أسهمها في البورصة عام 2010.

أهم الاخبار