رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"هيرميس" تفوز بجائزة أفضل شركة سمسرة محليا

اقتصاد

الاثنين, 27 أغسطس 2012 11:00
  هيرميس تفوز بجائزة أفضل شركة سمسرة محليا
كتب- صلاح الدين عبدالله:

حافظت المجموعة المالية "هيرميس" لتداول الأوراق المالية على صدارتها في البورصات الإقليمية والفوز بجائزة "أفضل شركة وساطة في مصر" من مؤسسة Global Banking and Finance 2012

وقالت "هيرميس"- فى بيان لها - إن أسواق المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والسوق المصري شهدت موجة غير مسبوقة من التحديات على مدار الـ18 شهرًا الماضية، غير أن هذه التحديات الصعبة لم تؤثر علي المجموعة.
أضاف البيان أنه بالرغم من اضطراب المشهد الاقتصادي في مصر في ظل الثورة وتراجع أداء أسواق المال المحلية، تمكنت إدارة الوساطة بالأوراق المالية في المجموعة المالية هيرميس من تحقيق إنجازات ملموسة في هذه الفترة العصيبة، حتى أصبحت تنفذ الآن ما يقرب من 50%  من إجمالي العمليات المنفذة للمؤسسات الأجنبية في البورصات العربية واحتلت المركز الأول في تصنيف البورصة المصرية لعام 2011، وتعد من

أكبر 5 شركات تداول في أكبر البورصات العربية. وتكللت إنجازات المجموعة بباقة من الجوائز التقديرية المرموقة على مدار السنوات الماضية.
أوضح البيان أن المناخ الاستثماري في مصر شهد تأثيرا بالغا على خلفية المشهد السياسي في مطلع عام 2011، حيث انخفضت البورصة المصرية بما يقرب من 1500 نقطة وفقدت 21% تقريبًا من قيمتها الرأسمالية السوقية في يومين فقط مما أدى إلى تعليق النشاط حتى استقرار الأوضاع. وعلى الرغم من ذلك نجحت المجموعة المالية هيرميس لتداول الأوراق المالية في الارتقاء إلى مستوى التحدي بالسوق المحلي مع مواصلة العمل بشكل طبيعي في 12 سوق آخر من الأسواق العربية إلى حين استئناف نشاط البورصة المصرية في 23 مارس 2011.

وتقلدت المجموعة المالية هيرميس مكانة رائدة بين المؤسسات المالية في السوق المصري، ومن ثم التزمت بتنظيم المؤتمر السنوي الرابع لسوق المال المصري تحت عنوان "فرص الاستثمار في مصر الجديدة" بالتعاون مع بورصة لندن. وشارك في المؤتمر مجموعة من أبرز المؤسسات المالية الرائدة حول العالم وأعضاء الإدارة التنفيذية بالشركات المصرية المدرجة، والعاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية مثل الصناعات الغذائية، والخدمات المالية، والقطاع الصناعي، والتطوير العقاري، والسياحة والفنادق، وقطاع الاتصالات. وتلى ذلك تنظيم سلسلة من المؤتمرات الاستثمارية الكبيرة في لندن ونيويورك لترويج أسهم شركات المنطقة في أسواق أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

قال محمد عبيد، المدير التنفيذي لقطاع الوساطة بالمجموعة المالية هيرميس، عن فخره بإنجازات وجهود فريق العمل طوال الفترة الماضية من أجل الحفاظ على جودة ومعايير الخدمة المقدمة للعملاء حتى في أصعب الظروف والأوقات.
وأشار أحمد والي، المدير التنفيذي لقطاع الوساطة بالمجموعة المالية هيرميس، إلى أن المجموعة ستكثف العمل على دعم وتنمية الحصة السوقية بمختلف أنحاء المنطقة فيما تبقى من عام 2012 فضلاً عن الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات والمنتجات إلى عملاء المجموعة.

أهم الاخبار