رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الرقابة المالية" تعيد النظر فى تحويل السماسرة للنيابة

اقتصاد

الأحد, 26 أغسطس 2012 17:00
الرقابة المالية تعيد النظر فى تحويل السماسرة للنيابةد.اشرف الشرقاوى
كتب - صلاح الدين عبدالله:

قال د. أشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية انه سيتم اعادة النظر في مخالفات شركات السمسرة والتجاوزات التي تقوم بها الشركات مما يضر بصغار المستثمرين.

واشار "الشرقاوي" في تصريحات لـ"الوفد" إلى أن مخالفات شركات السمسرة سيتم احالتها الي ادارة الالزام بالرقابة المالية قبل احالة هذه المخالفات الي النيابة العامة.
واوضح "الشرقاوي" ان ادارة الالزام ستقوم بمخاطبة ومواجهة الشركات

فيما يتعلق بالمخالفات، والتجاوزات التي ترتكبها الشركات في حق صغار المستثمرين وكذلك المخالفات التي ترصدها ادارة التفتيش بالرقابة المالية اثناء عمليات التفتيش علي الشركات، ومدي رغبة الشركات في حل هذه المخالفات بصورة سلمية قبل الاحالة للنيابة.
كانت شركات السمسرة قد طلبت من اسامة صالح وزير الاستثمار  ايقاف
الاحالات الجنائية في حالة المخالفات وكذلك العمل علي اصلاح منظومة الادوات المتداولة في السوق وتخفيض فترة التسوية والعمل علي انعاش السوق وتشجيع المؤسسات علي ضخ السيولة الجديدة في البورصة، وكذلك اعادة النظر في تخفيض لرسوم المفروضة علي الشركات والتي تسددها مقابل الخدمات التي تحصل عليها.
وشدد السماسرة في المذكرة التي تقدموا بها لوزير الاستثمار مؤخرا علي ضرورة مراعاة الظروف الاقتصادية التي يشهدها السوق وتداعياتها السلبية علي الشركات وعدم قدرتهم علي دفع الرسوم المفروضة عليهم.

أهم الاخبار