رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الرقابة المالية" تعيد النظر فى تحويل السماسرة للنيابة

د.اشرف الشرقاوى
د.اشرف الشرقاوى

قال د. أشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية انه سيتم اعادة النظر في مخالفات شركات السمسرة والتجاوزات التي تقوم بها الشركات مما يضر بصغار المستثمرين.

واشار "الشرقاوي" في تصريحات لـ"الوفد" إلى أن مخالفات شركات السمسرة سيتم احالتها الي ادارة الالزام بالرقابة المالية قبل احالة هذه المخالفات الي النيابة العامة.
واوضح "الشرقاوي" ان ادارة الالزام ستقوم بمخاطبة ومواجهة الشركات فيما يتعلق بالمخالفات، والتجاوزات التي ترتكبها الشركات في حق صغار المستثمرين وكذلك المخالفات التي ترصدها ادارة التفتيش بالرقابة المالية اثناء عمليات التفتيش علي الشركات، ومدي رغبة الشركات في حل هذه المخالفات بصورة سلمية قبل الاحالة للنيابة.
كانت شركات السمسرة قد طلبت من اسامة صالح وزير الاستثمار  ايقاف الاحالات الجنائية في

حالة المخالفات وكذلك العمل علي اصلاح منظومة الادوات المتداولة في السوق وتخفيض فترة التسوية والعمل علي انعاش السوق وتشجيع المؤسسات علي ضخ السيولة الجديدة في البورصة، وكذلك اعادة النظر في تخفيض لرسوم المفروضة علي الشركات والتي تسددها مقابل الخدمات التي تحصل عليها.
وشدد السماسرة في المذكرة التي تقدموا بها لوزير الاستثمار مؤخرا علي ضرورة مراعاة الظروف الاقتصادية التي يشهدها السوق وتداعياتها السلبية علي الشركات وعدم قدرتهم علي دفع الرسوم المفروضة عليهم.