رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"المالية" تنفى التجديد لرئيس مصلحة الضرائب

ممتاز السعيد وزير
ممتاز السعيد وزير المالية

نفى ممتاز السعيد وزير المالية صحة ما نشرته بعض وسائل الإعلام عن التجديد لرئيس مصلحة الضرائب أحمد رفعت، أو أن وزارة المالية تقدمت لرئيس الوزراء بطلب للتجديد له أو أي من قيادات مصلحة الضرائب، مشددا علي أن هذه الأخبار غير الصحيحة لا تستند علي أي سند.

وطالب الوزير وسائل الاعلام بتوخى الحرص والدقة فيما تنشره من أخبار وتقارير ،لتلافي إحداث أية بلبلة لدي الرأي العام نظرا لتأثير ذلك سلبيا علي الوضع الاقتصادي والإحباط الذي يصيب المجتمع  بسبب  إشاعة مناخ من عدم اليقين في أية أخبار أو تقارير يتم نشرها. 
 
وتسود حالياً حالة من التفاؤل الشديد بين موظفى المصلحة بعدم التجديد لـ"رفعت" وباقى قيادات المصلحة وعلى رأسهم منيرة القاضى رئيس قطاع العمليات وزوجة سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق .. وذلك فى ضوء تغيير خريطة اتخاذ القرار بالدولة بعد القرارات الجمهورية الأخيرة بتغيير القيادات العليا فى المجلس العسكرى ، وحذر الموظفون وزير المالية ممتاز السعيد من الاتجاه لتزكية اختيار رئيس المصلحة أحمد رفعت لولاية جديدة.

وأكد الموظفون رفضهم لقرار التجديد لرئيس المصلحة ، وأوضحوا أنه إذا حدث التجديد لـ"رفعت" فإن ذلك يعد مخالفاً لقرارات ومبادئ حكومة ما بعد الثورة التى ترفض التجديد لكافة القيادات التى تجاوزت السن القانونية ، خاصة وأن هذا التجديد سيكون الثالث لرئيس المصلحة بعد التجديد الثانى الذى تم فى عهد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء السابق اعتباراً من أول اغسطس 2011 ، وكان من المفترض ان يستمر هذا التجديد لمدة عام واحد فقط ، وذلك رغم أن هذا التجديد الأخير جاء مفاجئاً للجميع خاصة فى ظل فتح ملف فساد ضخم تمت وقائعه داخل المصلحة خلال فترة تولى "رفعت" ولايزال يتم التحقيق فيه لدى النائب العام .