رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير اقتصادي يكشف أهمية زيادة قيمة التبادل التجاري بين مصر وأمريكا

الدكتور خالد الشافعي،
الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي

قال الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن زيادة قيمة التبادل التجاري بين مصر وأمريكا بنسبة 8 %  خلال النصف الأول عام 2019، تعد خطوة مهمة أنجزتها الدولة، مؤكدا على أنها تدل على اهتمام الحكومة المصرية وتوجها الملحوظ لدعم الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
وأوضح الشافعي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن أمريكا تعد دولة اقتصادية عظمى، كما أنها تعتبر شريك تجاري مهم لمصر، لافتا إلى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لها فى أكثر من مناسبة، والذي ساهم في تحسن العلاقات التجارية بين البلدين، عن طريق الاستفادة من تقارب وجهات النظر بين الرئيسين، للانطلاق نحو علاقات اقتصادية قوية وضخ المزيد من الاستثمارات.
 
وأكد الخبير الاقتصادي، أن هناك المزيد من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة داخل مصر،

والتي من الممكن أن يكون للشركات الامريكية نصيب كبير فيها، لتعظيم حجم التبادل التجاري بشكل أكبر بين البلدين، مطالبا بضرورة تفعيل دور مجلس الأعمال المصري الأمريكي للتغلب على أي صعوبات تواجه الاستثمار الأمريكي بمصر.
وكان قد أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأحد، عن ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر وأمريكا خلال النصف الأول من عام 2019، لتسجل 3.7 مليار دولار، مقابل 3.4 مليار دولار خلال الفترة نفسها من 2018 بنسبة قدرها 8%.