عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية راعٍ لقمة الرياضات الإلكترونية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية على رعايته لقمة الرياضات الإلكترونية والتي تقام خلال الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر الجاري بالقاهرة.
قال شريف عبدالباقي رئيس الاتحاد إن رعاية الحدث يأتي في إطار دور الاتحاد بتقديم الدعم والمساندة للقائمين على تنظيم الرياضات الإلكترونية في مصر والذين لديهم الرغبة في اتباع القواعد القانونية لتنظيم الفاعليات الرياضية، ومن أجل تحقيق مزيد من الانتشار وزيادة قاعدة اللاعبين المنتظمين الممارسين لهذه الألعاب في إطار التقاليد الرياضة.
وأشار عبدالباقي إلى أن الرعاية تتضمن توفير فرصة للأربعة الأوائل في مسابقات لعبة تيكن7 التي تقام خلال قمة الرياضات الإلكترونية، ليكونوا ضمن المؤهلين للتصفيات النهائية التي ينظمها الاتحاد لاختيار المنتخبات المصرية التي ستشارك في بطولة كأس العالم كوريا 2019 والتي تقام خلال النصف الأول من شهر ديسمبر القادم بالعاصمة الكورية الجنوبية.

وتقام التصفيات المؤهلة لكأس العالم تحت رعاية ودعم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والذى طالب بأهمية الوصول إلى كافة الشباب فى كافة المحافظات من خلال تنظيم أول دوري كرة قدم إلكتروني بمراكز الشباب مع تنظيم أول دوري أندية لكرة القدم الإلكترونية وبطولة للجامعات والتي تقام خلال الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر القادم لتحديد العناصر الممثلة للفرق المصرية المشاركة .
وتعد قمة الرياضات الإلكترونية هي القمة الأولي من نوعها في مصر حيث تضم اللاعبين المصريين

المحترفين في مجال الألعاب الإلكترونية إضافة إلى المبتدئين في الألعاب المختلفة وتقدِّم القمة هذا العام العديد من الجوائز المادية القيمة للفرق الفائزة تصل إلي 350 ألف جنيه.

قال أحمد عبداللطيف الرئيس المشارك بقمة الرياضات الإلكترونية إنه جاء قرار إقامة القمة للعام الثاني علي التوالي لما حققته القمة الأولي من نجاح كبير استطاع أن يجذب من خلاله محترفي الألعاب الإلكترونية في مصر حيث تنافس أكثر من 5 آلاف شاب من خلال فرق عمل عن طريق الإنترنت أو المشاركة على الأرض للفوز بجوائز القمة مما مثل لنا تحدٍّ أكبر لزيادة عدد المشاركين هذا العام والتنوع في الألعاب.
أشار إلى أن الدولة ساعدتنا كثيرًا عن طريق الاعتراف والتقدير لأهمية الألعاب الإلكترونية واللاعبين الذين يمثلون اسم مصر في جميع المحافل الدولية.
أضاف أن الرياضات الإلكترونية تقام لها قمم ودوريات بالدول الكبرى منها ألمانيا والولايات المتحدة وغيرها.