رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ديلى ميل: اليونان تُعجّل من تفكك منطقة اليورو

اقتصاد

الثلاثاء, 21 أغسطس 2012 08:52
ديلى ميل: اليونان تُعجّل من تفكك منطقة اليورومظاهرات اليونان بسبب أزمة المال
كتب-حمزة صلاح:

قالت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، إن ارتفاع ديون اليونان إلى حد كبير في الآونة الأخيرة  يُعجّل من تفكك منطقة اليورو لاسيما وأن المنطقة بأثرها تعاني من أزمات مالية.

وأوضحت أن ديون اليونان قد ارتفعت 20 مليار جنيه إسترليني تقريبًا في غضون الثلاثة أشهر الماضية، مما يضيف إلى الأزمات التي تسعى إلى تفكك منطقة اليورو، في إشارة إلى أن القادة الأوروبيين قدموا تحذيرات جديدة بأنهم يستعدون إلى الانقسام عن منطقة اليورو التي

باتت على وشك الانهيار.
وأصبحت ديون الحكومة المركزية لدولة اليونان التي ضربتها الأزمة المالية بشدة حوالي 238 مليار جنيه إسترليني؛ بمعدل زيادة 18 مليار جنيه إسترليني عن نهاية الربع الأول من هذا العام حيث كانت الديون المستحقة حينها 220 مليار جنيه إسترليني.
وأشارت الصحيفة إلى أن ديون الحكومة اليونانية كانت وصلت إلى ذروتها نهاية العام الماضي بمقدار وصل إلى 289 مليار
جنيه إسترليني.
وذكرت الصحيفة أن اليونان تعاني من انهيار مالي منذ أواخر عام 2009، وتعتمد طوال هذه الفترة على قروض الإنقاذ من صندوق النقد الدولي ودول منطقة اليورو الأخرى.
وإذا أدت أزمة اليونان إلى تفكك العملة الموحدة للاتحاد الأوروبي، فإن أكثر من 100 مليار جنيه إسترليني سوف تزول من الاقتصاد البريطاني.
وكشفت (ديلي ميل) هذا الأسبوع عن مصادر موثّقة أن الحكومة البريطانية لديها مخاوف عميقة من الآثار السلبية التي ستقع على إجمالي الناتج المحلي البريطاني إذا نفذت أموال اليونان الأسبوع المقبل، في إشارة إلى أن 40% من التجارة البريطانية واقعة مع دول منطقة اليورو.

أهم الاخبار