عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل زيارة وزيرة التخطيط لمستشفى "الناس الخيري" للأطفال بشبرا الخيمة

بوابة الوفد الإلكترونية

قامت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بزيارة لمستشفى الناس الخيري للأطفال بشبرا الخيمة وذلك برفقة الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية والنائبة أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي للمستشفي. 
وأشارت الوزيرة إلي اهتمام الوزارة بالمشروعات المعنية بخدمة المواطنين في المقام الأول وخاصة ما تقدم منها خدمات صحية وتعليمية مؤكدة علي استعداد الوزارة بتوفير الدعم اللازم لاحتياجات المستشفى حرصًا علي تقديم الخدمة الصحية اللائقة لأطفال مصر موضحة أن هذا يعد المحور الرئيس القائمة عليه مبادرة «حياة كريمة» التي دعا إليها سيادة رئيس الجمهورية.
واضافت  أن مبادرة حياة كريمة هي مبادرة وطنية على مستوى الدولة تهدف إلي تحسين جودة الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، وذلك في إطار من التنسيق المشترك وتوحيد الجهود بين مؤسسات وأجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني. 
وأوضحت السعيد أن الدولة رصدت لمشروع حياة كريمة مخصصات بلغت حوالي ٦.٣ مليار جنيه يتم توفيرها من موارد الدولة وذلك بهدف تقديم خدمات تسهم في تحسين مستوي معيشة المواطنين.
وأشادت وزيرة التخطيط بنظام العمل بالمستشفى وما تضمنته من أجهزة متطورة بما يجعلها تنافس وتفوق  المستشفيات الدولية مؤكدة أن المستشفى تعد نموذج مشرف للشراكة بين المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة في خدمة المواطن، وذلك في إطار تحقيق الأهداف التي تسعي الدولة لتنفيذها وفي إطار رؤية مصر 2030. 
يذكر أن مستشفى الناس الخيري للأطفال بشبرا الخيمة هي أكبر مستشفى للأطفال على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي ٦٠٠ سرير، وتبدأ المرحلة الأولى التي يتم افتتاحها خلال أكتوبر 2019 بـ ١١٠ سرير، كما تضم المستشفى 10 غرف للعمليات، و140 وحدة رعاية مركزة و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية.