رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق مؤتمر الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد

 غادة والى
غادة والى

بدأ مؤتمر وورشة عمل إطلاق الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد 2020 _2030 وورشة عمل حول المتابعة والتقييم الفني لجهود التنمية الاجتماعية في الدول العربية بحضور غادة والى وزيرة التضامن ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، الدكتور أشرف العربي مستشار بالمعهد العربي للتخطيط، وزير التخطيط الأسبق، السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، الدكتور بدر عثمان مال الله مدير المعهد العربي للتخطيط بالكويت.
أكد الدكتور بدر عثمان في بداية المؤتمر ضعف الخطط الاقتصادية العربية بما لا يحقق تنمية حقيقية ولا يمنح فرصة للفقراء للتطور وان معدل الفقر لا يتجاوز ٤٠٪، في معظم الدول العربية وان ١٠

دول عربية يعانون من الفقر المدقع .

أكد أن الخطط الاقتصادية العربية تعاني دائما اختلالات وتشوهات بالرغم من الارادة السياسية وأهداف التنمية لكنها لا تحقق تقدمها فعليا على أرض الواقع بما يؤدي إلى استمرار  معدلات الفقر والتي تزداد في بعض الأحيان.
أكد د. عثمان أن أوضاع الفقر في البني الاجتماعية مثل التعليم والصحة تتضاعف اكثر من الفقر المادي ودعا الدول العربية لإنشاء آلية لمتابعة حالات الفقر ورفع البني الأساسية لتحسن حياة الفقراء.