رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

3.5 مليون جنيه لمشروعات التنمية الاقتصادية بالفيوم

المهندس أحمد علي
المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم

فى إطار مناقشة مشروعات التنمية الاقتصادية المحلية بمحافظة الفيوم، استقبل المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم الاثنين وفد وزارة التنمية المحلية الذى يضم دكتور خالد عبدالحليم مدير مشروع الرصد بوزارة التنمية المحلية ودكتور علاء الشوا استشاري البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وبحضور صلاح حلمي مسئول اللامركزية بالفيوم وعدد من مسئولي التنمية المحلية بالمحافظة.

وأشار محافظ الفيوم الى أنه يجرى الآن الإعداد لتنفيذ عدد من مشروعات التنمية الاقتصادية المحلية بعدد من مراكز المحافظة وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ودعماً من وزارة التضامن الاجتماعى والتى من شأنها تحسين الحالة العامة للخدمات والمرافق وتوفير فرص عمل للشباب .

وأكد على ضرورة الاستعانة بالمتخصصين كل فى مجاله فنيًا وأكاديميًا، مع إعداد الدراسات والتصورات العلمية السليمة المتعلقة بتنفيذ المشروعات من خلال التعاون مع جامعة الفيوم وخبرائها بصفتها الكيان المؤسسى المشرف على تنفيذ المشروع ولديها الدراسات المطلوبة لعمل قاعدة بيانات شاملة وصحيحة بمختلف المجالات للخروج بخطة استراتيجية يتم تنفيذها بالمراكز المختارة بالمحافظة .    

صرح د. خالد عبد الحليم بأن وزارة التضامن الاجتماعى خصصت 3.5 مليون جنيه لمحافظة الفيوم يتم من خلالها تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والمتعلقة بالأشغال العامة ذات العمالة الكثيفة والتي من المخطط تنفيذها خلال المرحلة المقبلة بالمحافظة .

كما أشار صلاح حلمى إلى أنه وقع الاختيار بعد الدراسات اللازمة على 3 مراكز بالمحافظة وهى: سنورس، إطسا، ويوسف الصديق، وتمت مخاطبة رؤساء المراكز الثلاثة لمعرفة احتياجات كل مركز في مختلف القطاعات لعمل قاعدة البيانات المطلوبة لكل مشروع وسوف يتم الانتهاء من إعداد الدراسة المطلوبة لعرضها على المحافظ يوم 31 يوليو الجارى ليتم اختيار المشروعات ذات الأولوية للبدء فى تنفيذها .