رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التراس يبحث مع اتحاد الغرف الإيطالية تصنيع معدات وماكينات صناعة الرخام

اقتصاد

الجمعة, 13 سبتمبر 2019 13:59
التراس يبحث مع اتحاد الغرف الإيطالية تصنيع معدات وماكينات صناعة الرخامالفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع
:كتب- محمد صلاح وأبوزيد كمال وسامية فاروق

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية التعاون والشراكة مع الشركات العالمية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة، بأهمية توطين التكنولوجيا وزيادة نسب المكون المحلي في الصناعات المختلفة.
جاء هذا خلال المباحثات مع وفد إتحاد الغرف الإيطالية لصناعة الرخام, في إطار إستراتيجية الهيئة العربية للتصنيع لزيادة القيمة المضافة للصناعات التي تدعم خطط التنمية الشاملة وسد الفجوة الإستيرادية وزيادة فرص الاستثمار في مصر. 
في هذا الصدد, أوضح "التراس" أن مجالات التعاون تتضمن نقل الخبرة

الفنية وتدريب الكوادر البشرية وتوطين تكنولوجيا صناعة معدات وماكينات الرخام وفقا لمواصفات الجودة العالمية, مشيرا أن الهيئة تستهدف تلبية احتياجات السوق المحلي مع التوسع مستقبلا لفتح منافذ للتصدير لأفريقيا والمنطقة العربية.
وأضاف أن التعاون يشمل تصنيع الأجزاء اللازمة لماكينات قطع وتشكيل الرخام والأحجار الطبيعية والمواد المعدنية, مشيرا للإتفاق علي زيادة نسب المكون المحلي تدريجيا والإسراع بتفعيل آليات التعاون والشراكة.
وشدد "التراس" على أهمية مشاركة الهيئة في إقامة صناعة وطنية لماكينات الرخام , موضحا أن التكنولوجيا بتلك المعدات تمتاز بالدقة وفقا لمعايير الجودة العالمية وبأحجام وأشكال متعددة ,كما يمكن تطويعها لتلبية إحتياجات المستخدم .
من جانبهم , أشاد مسئولي وفد إتحاد الغرف الإيطالية لصناعة الرخام بخبرات الهيئة العربية للتصنيع والإمكانيات التصنيعية والبشرية وقدرتها علي تطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلي معدلات للتصنيع المحلي وفقا لنظم الجودة العالمية , معربين عن تطلعهم للتوسع فى فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة مع الهيئة تمتد إلي مجالات التصنيع المختلفة وتعميق التكنولوجيا, لتلبية إحتياجات السوق المحلي من معدات وماكينات الرخام والتصدير مستقبلا لأفريقيا والشرق الأوسط.
 

أهم الاخبار